زفاف الأمير الحسين ولي العهد الأردني على"رجوة آل سيف" السعودية ..تعرف عليها وأين كانت تسكن


الخميس 01 يونية 2023 | 06:17 مساءً
زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني
فريق - السعودي اليوم

زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على السعودية رجوة آل سيف ,وكانت مراسم الإحتفال بالعاصمة الأردنية عمان, اليوم الخميس، الأول من يونيو.

زفاف ولي العهد الأردنيزفاف ولي العهد الأردني

هواياتها ركوب الخيل

وُلدت رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف في الرياض في 28 أبريل 1994، ووالدها هو ، و أمها هي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، ويعود أصل عائلة آل سيف إلى محافظة سدير.

مهنية من الدرجة الأولى

ودرست رجوة الثانوية في المملكة العربية السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة 'سيراكيوز' في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وحاملة لدرجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأميركية.

وتتحدث رجوة اللغتين الإنجليزية والفرنسية، إلى جانب لغتها الأولى، ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

زفاف ولي العهد الأردنيزفاف ولي العهد الأردني

سدير بلد العجائب

تقع محافظة سدير  حيث ولدت رجوة في الشمال من محافظة العاصمة السعودية الرياض، وعلى بعد 180 كم، تقع في واد يبدأ من جسر التويج، الذي يمر عبر نجد، وينتهي بالقرب من وادي الدواسر في الجنوب من العاصمة الرياض,وهى مسقط رأس العائلة، وهي منطقة تاريخية في نجد وسط السعودية، حيث يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام.

وتضم منطقة سدير  21 محافظة من بينها'المجمعة، التويم، الغاط، حوطة سدير، جلاجل، الخطامة، الشارخية، الداخلة، حائر سدير، تمير'.

تضم عدداً من الأودية

وتعتمد سدير  على الزراعة ثم الرعي والتجارة، وتقوم الزراعة فيها على الآبار السطحية - القلبان في جانب الأودية - وأشجار النخيل هي السائدة في المنطقة إلى جانب زراعة الحبوب والفاكهة.

وكذلك تضم عدداً من الأودية التي من أشهرها 'وادي وراط، وادي الفقي، وادي أبا المياه، وادي الحائر، وادي جوى'.

اقرأ أيضاً:هؤلاء يحضرون زفاف ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف.. ومفاجأة عن مشاركة ولي العهد السعودي

وتحتوي على معالم سياحية مهمة، ومن تلك المعالم 'غار النويطات بمدينة التـويـم، شعيب عبلة التويم' وثلاثة سدود، وغار جلاجل، متنزه الشلال، متنزه الملك فهد، وعدد من الروضات كروضة الحيرا، والخفيسة. يدير تلك المناطق ويشرف عليها مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فهد بن عبدالرحمن الربيعة.

زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني
زفاف ولي العهد الأردني

اقرأ أيضا