صفقة جديدة بين أرامكو و جروب فايف بـ قيمة أكثر من 110 مليون ريال.. تعرف علي تفاصيل التعاون الجديد


الخميس 01 يونية 2023 | 10:10 صباحاً
شركة جروب فايف
شركة جروب فايف
فريق-السعودي اليوم

كشفت شركة جروب فايف السعودية للأنابيب, عن نجحت في الإستحواذ علي مشروع جديد مع أرامكو السعودية, بقيمة تبلغ 113.1 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

تفاصيل الصفقة

وبحسب ما ذكرته الشركة من خلال بيان لها, فإن المشروع عبارة تصنيع وتوريد أنابيب صلب حلزونية اللحام خاصة بإحدى المشاريع, التابعة لـ شركة أرامكو السعودية,ويشار إلي أن مكان امشروع يقع في المنطقة الشرقية من المملكة.

ويذكر أن جروب فايف في 22 مايو الماضي، أعلنت عن ترسية مشروع مع أرامكو السعودية بقيمة 846,9 مليون ريال، موضحة أن المشروع هو عبارة عن تصنيع وتوريد أنابيب صلب حلزونية اللحام خاصة بنقل الغاز المحلى لمشروع (ماستر سيلس غاز) المملوك لشركة أرامكو السعودية، بطول 308,544 متر، بقطر 56 بوصة.

شركة أرامكوشركة جروب فايف

خسائر جروب فايف العام الماضي

والجدير ذكرة, أن جروب فايف في 2022، تكبدت خسائر مالية كبيرة, حيث بلغت خسائرها نحو 24,3 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 35,1 مليون ريال في العام السابق له 2021.

وفي ذلك الحين, أوضحت الشركة أن أسباب تحولها بشكل رئيسي, تعود إلى ظروف السوق الغير مواتية, و القفزات الهائلة في أسعار المواد الخام والتي أثرت سلباً على النتائج المالية للشركة.

شركة أرامكوشركة أرامكو

شركة أرامكو

ويشار إلي أن أرامكو السعودية واسمها رسميًا شركة الزيت العربية السعودية، هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق.

وتعد أرامكو أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية, حيث بلغت قيمتها السوقية 781 مليار في عام 2006م، و7 تريليون دولار في عام 2010 طبقاً لتقدير صحيفة فاينانشال تايمز.

اقرأ أيضا