تحميل تطبيق منصة بلدي للأندرويد والآيفون آخر إصدار 2023 والخدمات المقدمة للعملاء


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 05:37 مساءً
تطبيق بلدي
تطبيق بلدي
فريق - السعودي اليوم

إن موضوع تحميل تطبيق منصة بلدي للأندرويد والآيفون آخر إصدار 2023, يشغل حيز كبير من تفكير المواطنين في المملكة العربية السعودية؛ حيث أن هذا التطبيق قد تم تطويره من قِبل وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة بهدف تيسير خدمات الوزارة وتسريع عملية إنجاز البلاغات والشكاوى التي ترد من العملاء في جميع المدن والقرى بها, وفي إطار هذا السياق تلقي صحيفة السعودي اليوم نظرة عامة على منصة بلدي, والتطبيق الخاص بها.

نبذة عن تطبيق منصة بلدي آخر إصدار 2023

يُعد تطبيق منصة بلدي إحدى الحلول الذكية التي تساعد في ضمان تقديم خدمات بلدية عالية الجودة في المملكة العربية السعودية؛ حيث يتيح التطبيق للموظفين إستقبال و معالجة البلاغات المقدمة من العملاء بسرعة ودقة من أي مكان في المملكة.

هذا, ويقدم التطبيق خدمات القطاع البلدي الموحدة على مستوى المملكة العربية السعودية؛ لتحسين مفهوم الشراكة المجتمعية وتعزيز جودة الخدمات المقدمة, ويمكن للمستخدمين استخدام التطبيق للوصول إلى معلومات عن الخدمات البلدية وتقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة منها.

كذلك يمكن التعامل مع بلاغات الأمانات ورصد التشوه البصري و الاستحداثات على الأراضي الحكومية, بالإضافة إلى الاطلاع على حالة المخالفات والتصنيف التخصصي, بهدف تفعيل دور البلديات في رصد المخالفات ومختلف المنشآت ومن ثم التعامل معها بشكل فعال وسريع.

ستحب قراءة: تحميل تطبيق البنك العربي السعودي ANB Mobile 2023 للاندرويد والايفون للعملاء

تطبيق بلديتطبيق بلدي

أشهر تحديثات تطبيق منصة بلدي 2023

تم تحديث تطبيق منصة بلدي مؤخرًا لتحسين أداءه وجعله أكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام للمستخدمين, ومن أشهر هذه التحديثات:

● أنه قد تم إضافة ميزات جديدة منها خاصية إرسال التعليقات, والاقتراحات, وتحديث تجربة المستخدم المرئية والوظائف؛ ليتناسب مع احتياجات المستخدمين.

● تم تدريب فريق الدعم الفني على التعامل مع المشكلات وتقديم الحلول بفعالية وسرعة مما يضمن رضا المستخدمين وإبقاء التطبيق يعمل بأفضل طريقة.

● تطوير الدعم الفني لتحسين تجربة المستخدم, كما تم تطوير الخدمات البلدية لتوفير حلول أفضل للمستخدمين والمجتمع بشكل عام.

ستحب قراءة: تحميل تطبيق البنك الأهلي السعودي SNB للاندرويد والايفون ومميزاته للعملاء

ما هي منصة بلدي؟

تعتبر منصة بلدي منصة إلكترونية متكاملة لتقديم الخدمات الحكومية والمعلومات الرسمية للمستخدمين في مجال القطاع البلدي, وقد تم تطويرها بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتحسين جودة الخدمات وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

هذا, وتحتوي منصة بلدي على خدمات إلكترونية تساعد المستخدمين على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداما والخدمات المعلوماتية التي تساعد في إتخاذ القرارات ذات العلاقة بالأمور البلدية.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة بلدي توفر مجموعة من الخدمات التي تركز على متطلبات المواطنين وتشمل الاستفسارات, الشكاوى, الاعتراضات, بلاغات 940 والتي تتيح أيضا تقييم مستوى الخدمة المقدمة؛ حيث يمكن لمستخدمها رفع شكوى على خدمة الرخص الإنشائية ومن ثم متابعة هذه الشكوى وتقييم مستوى جودة الخدمة.

كذلك, تتيح منصة بلدي لوزارة الشؤون البلدية والقروية الوصول إلى مجموعة من البيانات والإحصائيات المهمة لتحليل أداء الخدمات البلدية.

ستحب قراءة: تحميل تطبيق البنك السعودي البريطاني ساب موبايل SABB Mobile 2023 للاندرويد والايفون

ما هي أهم الخدمات التي تقدمها منصة بلدي؟

تتيح منصة بلدي للمستخدمين العديد من الخدمات التي تساعد على حل مشاكلهم وتحسين حياتهم بشكل عام, ومن أبرز هذه الخدمات التي توفرها المنصة:

1. أنه يمكن للمستخدمين البحث عن الخدمات المتاحة في منطقة سكنهم وطلبها بسهولة.

2. توفر لمستخدميها إمكانية الوصول إلى الفعاليات والأنشطة المتاحة في منطقتهم بكل سهولة وذلك من خلال عرض مجموعة من الفعاليات المختلفة التي يمكنهم الاشتراك فيها وهو ما يجعل وقت فراغهم أكثر انشغالاً.

3. تدعم إمكانية العثور على أفضل المطاعم والمقاهي المتاحة في المنطقة.

4. تتيح للمستخدمين البحث عن المطاعم الموجودة في المنطقة والتعرف على القائمة وقيمة المنيو, كما يمكنهم إجراء الحجوزات اللازمة بكل سهولة.

5. توفر أيضاً للمستخدمين إمكانية العثور على خدمات ترفيهية وصحية مختلفة في منطقتهم.

6. تقدم للمستخدمين أيضاً إمكانية الحصول على حجوزات في أفضل المراكز الصحية والاستمتاع بخدمات المنتجعات الصحية كما أنها تمكنهم من الوصول إلى خيارات الترفيه المتاحة في المنطقة.

7. كما تحتوي منصة بلدي على خدمات إلكترونية تساعد المستخدمين على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداما والخدمات المعلوماتية التي تساعد في إتخاذ القرارات ذات العلاقة بالأمور البلدية.

8. توفر منصة بلدي للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المعلومات والخدمات الحكومية بطريقة مباشرة وفعالة بهدف ضمان المرونة والتحكم التام في الحصول على الخدمات الضرورية باستخدام الأجهزة الذكية.

9. يمكن للمستخدمين استخدام منصة بلدي لتقديم أو رفع شكوى على خدمة الرخص الإنشائية ومن ثم متابعة هذه الشكوى وتقييم مستوى جودة الخدمة.

10. كذلك, تتيح منصة بلدي لوزارة الشؤون البلدية والقروية الوصول إلى مجموعة من البيانات والإحصائيات المهمة لتحليل أداء الخدمات البلدية.

ستحب قراءة: تحميل تطبيق البنك السعودي الهولندي 2023 مجانًا والخدمات والمميزات التي يقدمها للعملاء

منصة بلديمنصة بلدي

مميزات منصة بلدي

يأتي تطبيق منصة بلدي بالعديد من المثالية, والتي تتلخص في:

● تيسير خدمات وزارة الشؤون القروية, وتسهيل عملية إنجاز البلاغات والشكاوى التي ترد من العملاء في جميع مدن وقرى المملكة.

● تحسين جودة الخدمات المقدمة والتي تهم كل فئات المجتمع.

● يتضمن التطبيق العديد من الخدمات الأساسية التي تهم جميع العملاء؛ حيث يمكن للمستخدمين إرسال تقرير عن مشكلة أو شكوى معينة وفي حالة عدم تصنيف البلاغ بشكل صحيح، يتوفر إقتراح التصنيف الصحيح للمشكلة.

● يوفر التطبيق خاصية الإغلاق النهائي للبلاغ في حال كان المستخدم لديه الصلاحية الشاملة لحل المشكلات.

● يتيح للمستخدمين إمكانية الدخول والاستخدام بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساب محدد.

● التطبيق آمنًا ويحتفظ ببيانات المستخدمين دون مشاركتها مع جهات خارجية.

● يعمل على منصات الأندرويد والأيفون ومتاح تحميله مباشرة من متجري التطبيقات الرسميين الخاص بكل منصة.

ستحب قراءة: تحميل تطبيق البنك السعودي للاستثمار SAIB للاندرويد والايفون 2023 للعملاء

كيفية التسجيل في منصة بلدي

يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على كيفية التسجيل في منصة بلدي؛ للاستفادة من الخدمات التي تقدمها, وفيما يلي سنتعرف على خطوات التسجيل:

● توجه إلى الصفحة الرئيسية لـ منصة بلدي الإلكترونية من هنا.

● ثم انقر على زر التسجيل المتاح في أعلى الصفحة.

● اضغط على تسجيل للمواطن.

● قم بـ تعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة في الصفحة والتي تتضمن

1. إدخال رقم الهوية الوطنية.

2. ثم أدخل رقم الإقامة.

3. تاريخ الميلاد.

● بعد ذلك, تأكد من الرقم الموجود في الشاشة حتى تتمكن من استكمال العملية.

● قم بإضافة رقم الهاتف, والبريد الإلكتروني.

● ثم أدخل اسم المستخدم باللغة الإنجليزية مع إضافة كلمة السر والرمز المرئي الموجود في الصورة, وانتظر رسالة رمز تفعيل تصل إلى رقم هاتفك.

● قم بإدخاله بشكل فوري حتى تتمكن من تفعيل الحساب.

ستحب قراءة: تحميل تطبيق البنك السعودي الفرنسي بلس BSF Plus 2023 للاندرويد والايفون

منصة بلديمنصة بلدي

تحميل تطبيق منصة بلدي للأندرويد والآيفون آخر إصدار 2023

من خلال تنزيل تطبيق منصة بلدي للأندرويد والآيفون يصبح أمر الحصول على الخدمات المذكورة, حيث أن تطبيق منصة بلدي يوفر للمستخدمين أدوات عملية وفعالة للعثور على ما يحتاجونه في جميع الأوقات.

تحميل تطبيق منصة بلدي للاندرويد

تحميل تطبيق منصة بلدي للايفون

ستحب قراءة: تحميل تطبيق بنك الجزيرة Aljazira Bank للاندرويد والايفون 2023 ومميزاته للعملاء

وفي الختام, نكون قدمنا لك تقرير عن تحميل تطبيق منصة بلدي للأندرويد والآيفون آخر إصدار 2023, كما تعرفنا على أهم الخدمات التي توفرها المنصة, بالإضافة إلى كيفية التسجيل فيها, آملين في أن نكون افدناكم, ونسعد برأيكم حول هذا الموضوع بالتعليقات على صحيفة السعودي اليوم

اقرأ أيضا