تعرف علي توقعات الأرصاد تكشف الأماكن المحتمل تعرضها لـ سيول خلال الـ 24 ساعة القادمة


السبت 27 مايو 2023 | 12:46 مساءً
سيول
سيول
فريق-السعودي اليوم

كشف المركز الوطني لـ الأرصاد خلال تقرير له عن حالة الطقس اليوم, عن أن الفرصة لاتزال مهيأة لـ هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة, فيما أشار إلي التقرير الأماكن المحتملة المعرضة أن تشهد جريان سيول.

الأماكن المتوقع تعرضها لـ سيول خلال الـ 24 القادمة

حيث لفت التقرير, إلى إحتمالية جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة وعلى مرتفعات مكة المكرمة، كذلك على مناطق تبوك ، الجوف وأجزاء من الحدود الشمالية.

سرعة الرياح

كما أوضح المركز الوطني لـ الأرصاد خلال تقريره, أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-42 كم/ساعة, وتكون على الجزء الأوسط بسرعة 15-30 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-30 كم/ساعة.

كما تصل إلى 40 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين مع تكون الأمطار الرعدية على الجزء الشمالي والجنوبي ومن نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الأوسط.

حالة الأمواج

فيما أشار التقرير أن حالة الموج في البحر متوسط يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية, كما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي, وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضا