تنبهات عاجلة من الأرصاد أمطار متفرقة في أنحاء المملكة والسلطات تدعو لـ توخي الحذر


السبت 27 مايو 2023 | 12:30 مساءً
الطقس
الطقس
فريق-السعودي اليوم

أصدر المركز الوطني لـ الأرصاد في تقريره, توقعاته عن حالة الطقس لهذا اليوم, حيث أكد أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة وعلى مرتفعات مكة المكرمة، كذلك على مناطق تبوك ، الجوف وأجزاء من الحدود الشمالية.

أمطار غزيرة على منطقة عسير

وقد تضمن التقرير تنبيهاً متقدماً عن تكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وظهران الجنوب.

كما لفت تقرير الأرصاد, إلي أن التوقعات تشير لـ إستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية، الرياض، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك والجوف.

خبير طقس يكشف تفاصيل الحالة الجوية لـ المملكة خلال الـ 24 ساعةالقادمة

ومن جانبه, فقد عبر خبير الطقس عبد العزيز الحصيني اليوم، عن تحذيره من فرصة هطول أمطار غزيرة على عدد من مناطق المملكة، من الرياض ومكة والمدينة, حيث أوضح أنه يتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة من اليوم وحتى صباح الأحد سقوط أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد.

وتابع الحصيني أن الحالة المتوقعة تكون على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والباحة وعسير وجازان ونجران وشمال المدينة, مشيراً إلي أنه يتوقع أن تمتد الحالة على مرتفعات مكة وجنوب غرب منطقة الرياض وشمال غرب منطقة حائل تمتد إلى عمان واليمن تسبق برياح نشطة مغبرة.

المديرية العامة للدفاع المدني تدعو لـ الحذر و تناشد لـ عدم ممارسة السباحة

ومن جهة آخري, دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة, حيث شددت المدني على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعـات المائية والأودية.

وخلال تحذيرها, أكدت مديرية دفاع مدني علي ضرورة عدم السباحة لكونها تشكل خطورة، كما دعت الجميع لـ الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا