الأمم المتحدة: المساعدات لـ أوكرانيا قدمت إلي 5.4 مليون معظمهم نساء


الجمعة 26 مايو 2023 | 03:22 مساءً
المساعدات إلي الأوكرانيين
المساعدات إلي الأوكرانيين
فريق-السعودي اليوم

أعلن مكتب الأمم المتحدة لـ الشئون الإنسانية 'أوتشا', بإنه قرر توسيع نطاق المساعدات الإنسانية في أوكرانيا، مشيراً إلي أنها قدمت المساعدات إلى 5.4 ملايين أوكراني بحلول نهاية إبريل الماضي، بزيادة تقدر بـ 800 ألف شخص عن عدد الذين تلقوا المساعدات بنهاية شهر مارس.

أغلب المساعدات ذهبت إلي النساء

وبحسب ما ذكره مكتب الأمم المتحدة لـ الشئون الإنسانية, فإن أكثر الذين تلقوا المساعدات من النساء والفتيات بنسبة 60%, وقد شملت مساعدات نقدية بـ أكثر من 2.1 مليون شخص، والغذاء لنحو 3.5 ملايين شخص، في حين حصل ما يقرب من 3 ملايين على إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والأدوية.

كما شمل أيضاً أنواع أخرى من المساعدات الوصول إلى المياه النظيفة والمآوي في حالات الطوارئ، وخدمات التعليم للأطفال، وخدمات الحماية بما في ذلك الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي ودعم الناجيات .

ومن جانبه, فقد أوضح المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ينس ليركه، بقوله إن المئات من المنظمات الإنسانية تشارك في تلك الجهود، بالعمل مع المنظمات المحلية والمتطوعين .

الحرب تسببت في خسائر فادحة لـ المدنيين

وتابع ينس ليركه, بقوله أن الحرب لحقت خسائر فادحة بالمدنيين الذين يعيشون بالقرب من الخطوط الأمامية، والذين لا يستطيعون العودة إلى منازلهم، مما يشكل التلوث بالألغام تهديدًا للمزارعين والعاملين في المجال الإنساني في خاركيف وميكولايف ويخرسون، حيث يتم الإبلاغ عن العشرات من الحوادث المتعلقة بالألغام كل شهر . 

ويشار إلي أن منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022, وقررت الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, دعم أوكرانيا و الشعب الأوكراني بشتي الطرق, سوء علي المستوي الإنساني أو العسكري أو الإقتصادي.

اقرأ أيضا