تراجع طفيف في أسعار النفط ..والخام الأمريكي يتجه لتكبد خسارةأسبوعية


الجمعة 26 مايو 2023 | 08:45 صباحاً
انخفاض اسعار النفط
انخفاض اسعار النفط
فريق-السعودي اليوم

شهدت  أسعار النفط تراجعا طفيفا خلال التعاملات المبكرة الجمعة لليوم الثاني علي التوالي ، فيما تترقب الأسواق وضوح التحركات التالية في سياسة إنتاج النفط لدى أوبك وحلفائها.

وبحلول الساعة 0300 بتوقيت غرينتش، تراجع خام برنت 51 سنتا ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 75.75 دولار للبرميل، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 30 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 71.53 دولار للبرميل.

اقرأ ايضا:"تعافي التنين الصيني "وزيادة الطلب العالمي يقود صادرات النفط للإرتفاع ..ودولتان عربيتان في المقدمة

الخام الأميركي يتجه صوب تكبد خسارة أسبوعية بنحو  0.5 %

ويتجه الخام الأميركي صوب تكبد خسارة أسبوعية بنحو 0.5 % في حين يتحرك خام برنت صوب خسارة أسبوعية طفيفة بـ 0.03 بالمئة.

وسجل الخامان تراجعا بأكثر من دولارين للبرميل عند التسوية أمس الخميس، بعدما نقلت وكالة تاس عن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله إنه لا يتوقع خطوات جديدة من تكتل أوبك+ خلال اجتماعه في فيينا يوم الرابع من يونيو..

كانت  أسعار النفط  شهدت تراجعا  أمس في التعاملات الآسيوية المبكرة، وسط حالة من عدم اليقين حول تجنب الولايات المتحدة التخلف عن سداد التزاماتها، وهو مازاد من تأثير احتمال إقدام تحالف 'أوبك+' على المزيد من تخفيضات إنتاج.

التحالف سيواصل العمل الاستباقي والوقائي 

وفي وقت سابق قال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ' أن التحالف سيواصل العمل الاستباقي والوقائي والتحوط مما قد يأتي في المستقبل، بغض النظر عن أي انتقادات.

وأضاف الوزير خلال كلمة على هامش منتدى قطر الاقتصادي أن 'أوبك+' لديها 3 أهداف وهي 'اليقظة والمبادرة والتحوط مما قد يأتي في المستقبل'، بحسب تعبيره.

وقال إنه سيبقي البائعين على المكشوف 'متألمين' ودعاهم إلى 'الحذر'، موضحا: 'المضاربون، كما هو الحال في أي سوق، موجودون ليبقوا، أبلغهم باستمرار بأنهم سيتألمون، لقد تألموا في أبريل، لست مضطرا لكشف أوراقي، لكنني سأقول لهم فقط أن احذروا'.

اقرأ أيضا