بالفيديو.. وزير الطاقة يكشف المسئول عن عدم إستقرار الأسعار في سوق النفط عالمياً


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 03:57 مساءً
وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي
فريق-السعودي اليوم

أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان, أن وكالة الطاقة الدولية تتحمل مسئولية عدم إستقرار الأسعار في سوق النفط في العام الماضي 2022, وذلك علي أثر إصدار توقعات خاطئة.

سبب عدم إستقرار أسعار النفط عالمياً

حيث أوضح الوزير عبد العزيز بن سلمان, أن 'توقعات وكالة الطاقة الدولية غير المستقرة, مشيراً إلي أنها تسببت بتقلبات في الأسعار في 2022 وحتى الآن بسبب توقعاتها الخطأ بشأن سوق النفط'.

وجاءت تصريحات وزير الطاقة, خلال حديثه في جلسة حوار في منتدى قطر الإقتصادي بالتعاون مع 'بلومبرج'، حيث شدد علي إن تحالف 'أوبك+' يلعب دور الموازن للسوق ولا يتلاعب بالأسعار.

أهداف مجموعة أوبك+

وتابع الوزير خلال تصريحاته في الجلسة، بقوله أنه يوجد 3 أهداف لمجموعة 'أوبك+' هي اليقظة والمبادرة والتحوط مما قد يأتي في المستقبل.

فيما إختتم وزير الطاقة تصريحاته, بـ التأكيد علي أن توقعات وكالة الطاقة الدولية غير الدقيقة تسببت في تقلبات الأسعار في سوق الطاقة خلال العام الماضي وحتى الآن بسبب توقعاتها الخطأ بشأن سوق النفط.

ويذكر أن, أسعار النفط تشهد عدم إستقرار كبير علي المستوي العالمي, وفقاً لـ الأسباب التي ذكرها وزير الطاقة, بجانب عوامل أخري, لعل أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية و آثارها علي سوق النفط العالمي.

اقرأ أيضا