طعام رخيص و نصيحة ذهبية للحفاط علي شباب البشرة و مكافحة الشيخوخة


الاربعاء 17 مايو 2023 | 04:34 مساءً
الحفاظ علي شباب البشرة
الحفاظ علي شباب البشرة
فريق-السعودي اليوم

يعد الحفاظ علي المظهر الشاب, والصحة الجيدة للبشرة و مكافحة الشيخوخة, مطلب العام, فـ الجميع يبحث عن الحياة طول العمر بمظهر وصحة الشباب.

الحفاظ علي شباب البشرةالحفاظ علي شباب البشرة

أفضل النصائح للحفاظ علي شباب البشرة

لذا, فإن موقع السعودي اليوم, يقدم لكم نصيحة الإطباء و المتخصصين للوصول لهذا الأمر.

حيث أوضح الدكتور آدم سيدي المشرف المشارك على حساب 'تيك توك' Herb Docs، المتخصص في مجالات التغذية وطب الأعشاب ونمط الحياة، أن هناك 'أحد الأطعمة الفائقة التي ستوفر لك الوقت والمال ومنتجات العناية بالبشرة وتقلل من ظهور أعراض الشيخوخة'.

الحفاظ علي شباب البشرةالحفاظ علي شباب البشرة

طعام يحافظ علي شبابك و يكافح الشيخوخة

وبحسب ما قاله الدكتور آدم سيدي, هذا الطعام هو بذور عباد الشمس, حيث أنها ستعطي البشرة دفعة قوية، من فيتامين E، وهو 'مضاد قوي للأكسدة يساعد على حماية بشرتك من آثار الأشعة فوق البنفسجية'.

وخلال تصريحاته, أكد علي أن تناول هذه البذور لا ينبغي أن يحل محل تطبيق واقي الشمس اليومي, حيث لفت إلى إنه بصرف النظر عن فاعليته في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، فإن فيتامين E ضروري أيضا في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يحافظ على بشرتك متينة ونظيفة.

ولذا, فقد نصح الدكتور آدم سيدي بـ تناول كمية قليلة فقط تقدر بـ (30غ) من بذور عباد الشمس, مشيراً إلي أنها ستعادل 66% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E.

وتجدر الإشارة إلي أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، تفيد بأن النساء تحتاج إلى نحو 3 مغ من فيتامين E يوميا، بينما يجب أن يحصل الرجال على 4 مغ.

مصادر لـ فيتامين E

ويذكر أن, المصادر الجيدة لفيتامين E تتمثل في

- زيوت نباتية، مثل بذور اللفت (زيت نباتي) وعباد الشمس وفول الصويا والذرة وزيت الزيتون

- المكسرات والبذور

- جرثومة القمح: توجد في الحبوب ومنتجات الحبوب

اقرأ أيضا