أمل جديد لإنقاذ السودان.. السعودية تدعو البرهان إلى القمة العربية بجدة


استئناف المفاوضات..

السبت 13 مايو 2023 | 10:54 صباحاً
البرهان وحمديتي
البرهان وحمديتي
فريق_ السعودي اليوم

دعت المملكة العربية السعودية، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السودانى إلى القمة العربية المقررة في 19 مايو بجدة.

وحسبما ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن دبلوماسي سعودي، أن المملكة أكدت أن طرفا النزاع في السودان سيستأنفان المحادثات في جدة.

وأوضح الدبلوماسي السعودي الكبير، أن المحادثات في جدة ستركز على وضع خطة للمساعدات الإنسانية بالسودان، مشيرا إلى أن ممثلين عن طرفي الأزمة في السودان سيبقون في مدينة جدة.

أخر تطورات المفاوضات السودانية

ولفت إلى أن المفاوضات السودانية ستركز على فتح ممرات آمنة وإخلاء المناطق المدنية، كما ستركز على خطة لتسليم المساعدات الإنسانية.

وشهدت مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الأيام الماضية مفاوضات بين الجيش السوداني والذي يقوده البرهان، وقوات الدعم السريع والتي يترأسها حميدتي، حيث حضر لـ جدة وفدين ممثلين عن الطرفان المتنازعان.

وفي وقت سابق، وقّع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، على اتفاق أولي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لوقف القتال الذي تشهده البلاد.

وأكد الجيش وقوات الدعم السريع، ضرورة السماح بالمرور الآمن للعاملين في المجال الإنساني، كما اتفقا على أن مصالح وسلامة الشعب السوداني أولوية رئيسية، معلنين التزامهما بتسيير العمل الإنساني وتلبية احتياجات المدنيين.

السودان 8904السودان 8904مستشفيات السودان -أرشيفيةمستشفيات السودان -أرشيفيةالسودان يئن من وطأة الحربالسودان يئن من وطأة الحربرعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم اجلاؤهم من السودان  الي السعوديةرعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم اجلاؤهم من السودان الي السعودية

اقرأ أيضا