عاجل..أشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في محيط القصر الرئاسي وكارفوري


الجمعة 05 مايو 2023 | 09:44 صباحاً
أشتباكات عنيفة في السودان
أشتباكات عنيفة في السودان
فريق-السعودي اليوم

شهدت السودان اليوم  اشتباكات عنيفة  بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بمحيط القصر الرئاسي في العاصمة السودانية، الخرطوم،و منطقة كافوري بشرق بحري شمال العاصمة.

ووفقا لقناة العربية سمع  أصوات انفجارات ضخمة في الخرطوم، وسط تحليق للطائرات في سماء العاصمة صباح اليوم.

اقرأ ايضا:عاجل ..'الأمم المتحدة":تعلن عن إحتياجها لـ445 مليون دولار أمريكي للاستجابة لتدفق 860 ألف لاجئ من السودان

 تمديد الهدنة لـ72 ساعة بوساطة سعودية أميركية

كانت  قوات الدعم السريع،أكدت  فجر اليوم الجمعة، قبولها طلب وقف إطلاق النار في السودان والالتزام به. كما أعلنت قبول تمديد الهدنة لـ72 ساعة بوساطة سعودية أميركية، فيما  جدد السفير دفع الله الحاج، مبعوث رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان التأكيد على أن الهدنة الحالية في السودان إنسانية، مؤكدا عدم وجود اتفاق أو مفاوضات مع قوات الدعم السريع.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير بالسودان أنه ليس هناك أي طرف قادر على الحسم العسكري، وقالت في بيان أن الحل لا بد أن يكون سياسيا وأن الحل الأمثل للأزمة يتمثل بدمج قوات الدعم السريع في الجيش. وأشارت في بيانها إلى أن المبادرة السعودية - الأميركية لها الحظوظ الأكبر في النجاح.

معارك كثيفة لطرد قوات الدعم السريع من مواقعها القريبة من وسط الخرطوم

وبالرغم من موافقة الطرفين علي الهدنة الأ ان القتال العنيف مازال يسيطر علي المشهد،وسعى الجيش السوداني أمس   إلى طرد قوات الدعم السريع من مواقعها القريبة من وسط الخرطوم في معارك كثيفة.

ويشهد السودان أشتباكات عنيفةمنذ 15أبريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ،وسارعت معظم الدول لإجلاء رعاياها من السودان ،وتسعي عدة دول إلي أحتواء الموقف ودفع طرفي الصراع إلي طاولة الحوار.

اقرأ أيضا