في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات.. جامعة الملك خالد تحصد الذهب


السبت 13 مايو 2023 | 09:34 صباحاً
شعار جامعة الملك خالد
شعار جامعة الملك خالد
فريق-السعودي اليوم

تمكنت جامعة الملك خالد, من حصد الميداليتين الذهبية والفضية, وذلك خلال مشاركتها في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX 23)، الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 14 مايو الجاري، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

الحاصلين على الميداليات

وتم ذلك من خلال حصول الطالب حاصل بن محمد الأسمري, طالب الماجستير في تخصص الإدارة والإشراف التربوي بالجامعة, على الميدالية الذهبية في المعرض، وذلك خلال فوزه بـ مشروع camel eyes الذي يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات السريعة, وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

شعار جامعة الملك خالدميداليات جامعة الملك خالد في المعرض

هذا وقد تمكن الطالب نايف بن علي القحطاني, الطالب في بكالوريوس هندسة كهربائية بكلية الهندسة بالجامعة, من الحصول علي الميدالية الفضية في المعرض نفسه من خلال مشروع إنتاج مادة أوكسيد الجرافين للمكثفات الفائقة. 

ما هو معرض «ITEX»

ويذكر أن, معرض «ITEX» يعد تجمعاً للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا، بجانب أنه يجمع أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين ورجال الأعمال، وذلك من أجل النظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشاريع المبتكرة.

ويشارإلى أن المعرض يضم أيضاً, حضور واسع من المتدربين حث يعد فرصة جيدة للتعريف بابتكاراتهم وتطوير أفكارهم الإبداعية، وتنمية دخولهم منافسين في مسابقات دولية يمثلون فيها المملكة.

اقرأ أيضا