دوافع رئيس المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لعقد لقاءات على هامش الإجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية


الجمعة 12 مايو 2023 | 07:57 مساءً
البنك الأسلامي
البنك الأسلامي
فريق-السعودي اليوم

قام المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة, بعقد لقاء مع رئيس بنك الدولة للشئون الاقتصادية الخارجية ومحافظ البنك الإسلامي للتنمية في تركمانستان رحيم بردي جيباروف.

المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارةالمهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

تفاصيل لقاءات رئيس المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

وحسب ما تم الإعلان عنهو فإن اللقاء, جاء على هامش الإجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية المنعقدة في جدة اليوم.

وخلال اللقاء, تم مناقشة فرص تعزيز التعاون القائم بين الطرفين, بجانب استكشاف مجالات جديدة ذات اهتمام مشترك .

الإجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية المنعقدة في جدةالإجتماعات السنوية للبنك الاسلامي للتنمية المنعقدة في جدة

هذا وقد إلتقي أيضاً, الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة بمحافظ البنك الإسلامي للتنمية وزير التخطيط والتعاون الدولي في الأردن زينا توقان، وذلك من أجل بحث دور المنظومة الإسلامية لتمويل التجارة في دعم مبادرات التجارة والتنمية في الأردن.

ما هي المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

ويذكر أن المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة, تعد كيان مستقل يشكل جزءا من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية IDB، و تم تأسيسها من أجل دفع التجارة للأمام و تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للناس في العالم الإسلامي. 

ويشار إلى أن المؤسسة, تضم جميع أعمال تمويل التجارة التي كانت تقدم من قبل عبر نوافذ متعددة داخل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, وبدأت عملها في يناير 2008، ويعتبر التركيز الأساسي لها هو تشجيع التجارة البينية للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي OIC.

وذلك من خلال عملها, في مساعدة الدول الأعضاء للوصول بشكل أفضل للتمويلات التجارية, وتوفر لها الأدوات المناسبة لتنمية السلع الاستراتيجية المرتبطة بالتجارة, من أجل مساعدتها على المنافسة بنجاح في الأسواق العالمية.

شعار مؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة
البنك الأسلامي

اقرأ أيضا