اليوم ..إنطلاق خدمة «التأشيرة الإلكترونية السعودية " بمصر ..تعرف علي أهم مميزاتها


الخميس 11 مايو 2023 | 11:50 صباحاً
تدشين التأشيرة الألكترونية في مصر
تدشين التأشيرة الألكترونية في مصر
فريق-السعودي اليوم

أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية عبر صفحتها علي موقع التواصل الأجتماعي' تويتر  'تدشينها خدمة «التأشيرة الإلكترونية» اليوم (الخميس) 11 مايو.

ويأتي تدشين الخدمة تنفيذاً لمبادرة وزارة الخارجية، بإلغاء لاصق التأشيرة على جواز سفر المستفيد والتحول إلى التأشيرة الإلكترونية وقراءة بياناتها عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، وفي إطار أتمتة الإجراءات ورفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من الوزارة، بتطوير آلية منح تأشيرات (العمل، الإقامة، الزيارة).

اقرأ ايضا:“الخارجية السعودية”: إلغاء لاصق التأشيرة والتحول إلى “الإلكترونية” في 7 دول

التأشيرة الألكترونية تشمل 7دول 

كانت وزارة الخارجية أعلنت ي وقت سابق أن  هذا الإجراء كمرحلة أولى في 7دول : (الإمارات العربية المتحدة، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية، جمهورية بنغلاديش الشعبية، جمهورية الهند، جمهورية إندونيسيا، جمهورية الفلبين).

والتأشيرة الإلكترونية وثيقة تسمح لكم بالسفر إلى عدة بلدان لفترة زمنية محددة. لا تكون التأشيرة الإلكترونية صالحة إلا إذا كان الغرض من الرحلة هو السياحة أو التجارة. تتطلب أسباب السفر الأخرى مثل الدراسة أو العمل الحصول على تأشيرة تقليدية ، ويمكنك الحصول عليها من السفارات أو القنصليات

ويعتبر الحصول على التأشيرة الإلكترونية سريع وسهل. يمكنك الحصول عليها من أي مكان متصل للإنترنت.مما يسهل علي الراغبين في السفر للملكة ويوفر الوقت والجهد.

اقرأ أيضا