الأخضر أمام موريتانيا غداً في انطلاق كأس العرب لكرة القدم الشاطئية بجدة


الاربعاء 10 مايو 2023 | 06:34 مساءً
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل
واس

تنطلق مساء الغد، في محافظة جدة النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب لكرة القدم الشاطئية.

وينظم البطولة الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي خلال الفترة من 11 إلى 20 مايو الحالي، بمشاركة منتخبات السعودية وموريتانيا والمغرب ولبنان، وعمان وفلسطين وقرغيزستان ومصر، والإمارات وليبيا والكويت وجزر القمر.

منافسات اليوم الأول

وتُقام غداً مباراتان ضمن منافسات اليوم الأول من البطولة الأولى بين منتخبي السعودية 'المستضيف' وموريتانيا، والثانية بين منتخبي المغرب ولبنان.

وعَقدت اللجنة المنظمة برئاسة عضو اللجنة معيض الشهري اجتماعها الأول اليوم، بحضور أعضاء اللجنة، واطلعت على جميع الاستعدادات الأخيرة لانطلاقة منافسات البطولة، ولائحة البطولة وجدول المباريات وقائمة الحكام المُعتمدة من لجنة الحكام، بجانب اعتماد أهلية اللاعبين واعتماد الحكام والمراقبين والمنسقين.

جاهزية الملاعب

كما وقفت اللجنة على جاهزية ملعب البطولة وجميع النواحي التنظيمية والإدارية والفنية والتشغيلية، ودعت جميع الجماهير الرياضية لحضور المباريات، من خلال الحصول على تذكرة مجانية عبر منصة 'مكاني'، حيث تمت تهيئة مدرجات تتسع لـ 2000 مقعد، وهي متاحة لجميع الجماهير؛ أفراداً وعوائل، وذلك في شاطئ كورنيش الحمراء في محافظة جدة.

اختبارات لياقة

وفي جانب آخر، أقامت لجنة الحكام اختبار لياقة بدنية للحكام المشاركين في إدارة مباريات البطولة، حيث أكد عضو اللجنة إبراهيم المنصوري أنه تم اختيار 19 حكماً عربياً يُمثلون خيرة الحكام العرب في قارتي آسيا وأفريقيا، وذلك لإدارة مباريات البطولة وقيادتها تحكيمياً، مشيراً إلى أنه تم إجراء اختبارات لياقية ميدانية صباح اليوم لجميع الحكام، وتم اجتيازها بنجاح.

بعد ذلك، عُقد الاجتماع الفني التنسيقي التحضيري لمباريات البطولة، بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، حيث تم اطلاعهم على لوائح البطولة وأنظمة المباريات ومواعيد التدريبات والمباريات، بجانب اعتماد قمصان وألوان المنتخبات المشاركة.