بعد دعوة الأسد.. خادم الحرمين يوجه دعوة رسمية لأمير قطر للمشاركة فى القمة العربية


الاربعاء 10 مايو 2023 | 05:48 مساءً
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  والشيخ تميم بن حمد
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ تميم بن حمد
فريق- السعودى اليوم

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، دعوة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي ستعقد في المملكة في شهر مايو الجاري.

سفير المملكة يسلم الدعوة 

وقام بتسليم الرسالة، الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، خلال استقبال أمير دولة قطر له بمكتبه في الديوان الأميري اليوم.

وفي بداية الاستقبال نقل الأمير منصور بن خالد بن فرحان، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى أمير دولة قطر، وتمنياتهما له بدوام الصحة والسعادة، وللشعب القطري دوام التقدم والرخاء.

انطلاق اجتماعات القمة العربية

وتكتسب الدورة الحالية من اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، أهميتها من عودة العلاقات الدبلوماسية بين العديد من الأطراف العربية بعد انقطاعها لعدة أعوام، فى مقدمة هؤلاء سوريا التى تعود للجامعة العربية لأول مرة منذ تجميد عضويتها قبل 11 عام، كما تستعيد مصر علاقاتها مع قطر بعد سنوات من القطيعة.

من جانبه، حمل أمير دولة قطر، سمو السفير، تحياته لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية، وللشعب السعودي مزيداً من الرفعة والنماء.

كما جرى، خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتطويرها.

كان المتحدث الرسمي للخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، قد علق على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، قائلًا: إن 'دولة قطر تسعى دائما لدعم ما يحقق الإجماع العربي ولن تكون عائقا في سبيل ذلك، لكن الموقف الرسمي لدولة قطر من التطبيع مع الحكومة السورية قرار يرتبط في المقام الأول بالتقدم في الحل السياسي الذي يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق'.

اقرأ أيضا