حساب المواطن يوضّح تبيه هام بشأن صرف المبلغ المرتجع


الثلاثاء 09 مايو 2023 | 11:49 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق_السعودي اليوم

أوضح حساب المواطن، موعد صرف المبلغ المرتجع في حسابات المستفيدين من البرنامج.

وكشف حساب المواطن، ردًا على على استفسار في هذا الشأن عبر تويتر، مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيتم صرف المبلغ المرتجع مع مبلغ الدعم الشهري في حسابات المستفيدين.

ويبدأ خلال ساعات صرف الدفعة 66 من حساب شهر مايو لمستفيدى الضمان الاجتماعى، والتى تصرف فى اليوم العاشر من كل شهر ميلادى ما لم يوافق يوم عطلة رسمية.

قد يهمك: بعد إعلان إنتهاء حالة الطوارىء.. هل تعد الجرعة الثالثة للقاح كورونا إلزامية للمسافرين؟

موعد صرف الدفعة 66 من الدعم

وبحسب ما أعلن المتحدث الرسمى باسم برنامج الضمان الاجتماعى المطور، يتم غدًا الأربعاء إيداع الدفعة 66 من حساب – شهر مايو في حسابات المستفيدين، وتشهد الدفعة الجديدة زيادة فى قيمة الدعم المقرر صرفه لشهر مايو، بعد إضافة الدعم الذي أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان عبدالعزيز بتمديده لمدة أربعة أشهر إضافية.

توزيع دعم مايو على المستفيدين

يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق لدفعة شهر مايو والتي تؤخذ بعين الاعتبار “دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، على أن توزع كالآتى: مبلغ 720 ريالاً لـ رب الأسرة، و360 ريال لكل تابع أكبر من 18 عامًا و215 ريال للتابع الأقل من 18 عامًا يحصل على 215 ريالاً.

معايير استحقاق الدعم

وحول ظهور عبارة “مؤهل.. غير مستحق”: “انطبقت عليك شروط الأهلية لدورة شهر”مايو”، أوضحت خدمة المستفيدين أنه فى هذه حالة انطبقت على المتقدم معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ “10 مايو”.

ونوهت “خدمة المستفيدين” ، أنه فى حال تمت الموافقة على الاعتراض قبل تاريخ “10 إبريل”سيتم دراسة حالة الأهلية، وإبلاغك بإستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك “دراسة الأهلية”، ضمن دورة الأهلية لشهر “مايو”، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم”.

اقرأ أيضا