موجة حارة ورياح مثيرة للأتربة..تعرف على طقس المملكة اليوم السبت


السبت 06 مايو 2023 | 11:46 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
فريق_ السعودي اليوم

كشف خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني عن توقعاته لحالة الأجواء في المملكة اليوم السبت، مؤكدا أن هناك موجة حارة متوسطة القوة ستضرب البلاد، وقد تزداد قوتها على بعض المناطق.

تعرف على حالة الطقس خلال الساعات القادمة داخل المملكة 

وقال الحصيني عبر حسابه بتويتر، إن المنطقة الشرقية ستكون أكثر الأماكن التى تتأثر بتداعياتها، حيث تصل ذروتها نهاية الأسبوع ومتوقع تمركزها بشكل ملموس ومباشر على دول الخليج اولاً ويليها في التأثير أجزاء من منطقتي مكة والمدينة ثانياً، ويليها أجزاء من المنطقة الوسطى، ثالثاً ثم المنطقة الشمالية.

وقد أوضح أن هذه الموجة اعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة بحيث تكون حول معدلاتها الطبيعية إلى أعلى بالنسبة للشرقية.

وقد أصدر المركزُ الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم في منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية، وتدنّيًا في مدى الرؤية.

وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل محافظات العلا والمهد ووادي الفرع والعيص، مستمرّةحتى الساعة الـ8 مساءً، بينما تشهد منطقة جازان، اليوم، هطول أمطارٍ خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية على محافظات: أبوعريش، وأحد المسارحة، وصبيا، وضمد، ومركز الفطيحة، التى قد تستمر حتى الساعة الـ 11 .

ومن المتوقع أن تتأثر عدد من المناطق بالمملكة، بحالة الطقس السيئ خلال الساعات القادمة، ومنها مكة المكرمة والقصيم والباحة والرياض والجوف والحدود الشمالية وتبوك وعسير وحائل والمدينة المنورة ونجران وجازان.

وحذر مركز الأرصاد الوطني من رياح نشطة وأتربة مثارة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة القريات وطبرجل ودومة الجندل وسكاكا، ومنطقة الحدود الشمالية خاصة في طريف وعرعر والعويقيلة ورفحاء.

كما تشهد منطقة تبوك رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة البدع وحقل والوجه وأملج وضباء ونيوم وشرما وتبوك وتيماء.

اقرأ أيضا