بعد تخطي إيراداته المليار دولار.. لماذ نجح "سوبر ماريو برذرز" وحقق أرقاما قياسية؟


الجمعة 05 مايو 2023 | 10:02 صباحاً
فيلم سوبر ماريو يواصل تحقيق الأرقام القياسية
فيلم سوبر ماريو يواصل تحقيق الأرقام القياسية
فريق-السعودي اليوم

 فيلم 'سوبر ماريو براذرز' مستمر في  تحطيم الأرقام القياسية العالمية بعدما تجاوزت إيراداته عتبة المليار دولار، ليصبح أول فيلم يحقق هذا الإنجاز في 2023.

الفيلم حقق إنجاز ضخما  لم يحققه أي فيلم آخر هذا العام، ليتفوق على الكثير من أفلام السينما الضخمة وذات الشخصيات الحقيقية التي يجسدها نجوم هوليوود.

ويجسد 'سوبر ماريو براذرز'  اللعبة  الشهيرة والتي ظهرت في عام 1985، والتي تعد من بين أكثر ألعاب الفيديو مبيعا حول العالم،و تركت أثرا بالغا وذكريات لا تنسى لدى محبي الأجيال الأولى من ألعاب الفيديو حيث باتت لشخصيات مثل ماريو وشقيقه لويجي والأميرة بيتش وباقي الشخصيات مكانة مميزة في قلوب كثيرين.

اقرأ ايضا:"رواد روس" ينتظرون مشاهدة أول فيلم سينمائي تم تصويره في الفضاء

نجاح الفيلم سيرسم ملامح صناعة السينما

ووفقا لموقع 'سكاي نيوز' فأن خبراء السينما بدورهم وصفو نجاح الفيلم بأنه سيرسم ملامح صناعة السينما في المستقبل، إذ ستستمر الأفلام السينمائية والتلفزيونية في الاستفادة من قصص عالم ألعاب الفيديو، لأن هذه الصناعة آخذ في النمو بشكل متزايد، ذلك أن نصف البشرية تقريبا يمارسون ألعاب الفيديو.

سبب آخر وفقا للنقاد عن أسباب نجاح هذا النوع من الأفلام، هو أن صناعتي التلفزيون والأفلام تشهدان انكماشا محدودا.

ويعد نجاح فيلم 'سوبر ماريو براذرز' عاملا مشجعا لأصحاب الاستيديوهات للنظر في الألعاب الأخرى القابلة للتوليف والاقتباس، ولعل أبرزهم مطورو لعبة 'كراش بانديكوت' الذين قد يلحقون بماريو عبر فيلم ضخم.

اقرأ أيضا