للمصريين فى السعودية ننشر كراسة شروط حجز مشروع سكن مصر فى 9 مدن جديدة


الاحد 27 أكتوبر 2024 | 04:15 مساءً
كراسة شروط حجز مشروع سكن مصر فى 9 مدن جديدة
كراسة شروط حجز مشروع سكن مصر فى 9 مدن جديدة
واس

أعلنت وزارة الإسكان المصرية عن إطلاق أضخم طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، والمتاحة في 15 مدينة جديدة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية بمواصفات متميزة ومساحات متنوعة. 

يتضمن الطرح 6575 وحدة سكنية موزعة على مدن مثل العلمين الجديدة، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، وحدائق أكتوبر، وغيرها، مع تخصيص 5% من الوحدات لذوي الهمم بواقع 330 وحدة.

بدء الحجز عبر موقع "مسكن" الإلكتروني

سيتمكن المواطنون من التسجيل والحجز عبر الموقع الإلكتروني 'مسكن - محور الوحدات' (www.reserve.newcities.gov.eg) اعتبارًا من اليوم، الأحد 27 أكتوبر 2024، وحتى يوم الخميس 26 ديسمبر 2024. وتشمل خطوات التسجيل إدخال البيانات الشخصية الأساسية مثل الاسم، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، العنوان، بالإضافة إلى رقم كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم. ويشمل الموقع جميع تفاصيل الحجز من شروط التقديم، والموقع، والمساحات، والأسعار، إلى طرق الدفع المتاحة.

تخصيص نسبة من الوحدات لذوي الهمم

أولت وزارة الإسكان اهتمامًا خاصًا بالمواطنين من ذوي الهمم، حيث خصصت لهم 5% من إجمالي الوحدات المطروحة، لتسهيل حصولهم على السكن الملائم وتقديم الخدمات اللازمة لهم. يتمكن ذوو الهمم أو من ينوب عنهم من التسجيل بنفس الطريقة، مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة ضمن المستندات المطلوبة.

خطوات اختيار المدينة وإتمام الحجز

بعد التسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة، يمكن للمتقدمين اختيار المدينة والمشروع السكني المناسب، ثم تحديد الطابق المطلوب (أرضي، متكرر، أو أخير). وسيتعين على المتقدمين سداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة باستخدام أحد خيارات الدفع المتاحة، مثل 'ماستر كارد'، أو 'فوري بلس'، أو التحويل البنكي عبر بنك التعمير والإسكان، مع رفع مستند السداد عبر الموقع.

مساحات متنوعة تناسب احتياجات مختلفة

يوفر الطرح مساحات متعددة تناسب مختلف الاحتياجات، حيث تطرح الوزارة وحدات ضمن مشروعات 'جنة'، و'سكن مصر'، و'دار مصر' بمساحات متباينة، ومن أبرزها:

القاهرة الجديدة: 409 وحدات 'جنة' بمساحات تتراوح بين 100م² و150م²، و700 وحدة 'سكن مصر' بمساحات بين 106م² و133م².

6 أكتوبر: 223 وحدة 'جنة' بمساحات بين 100م² و150م²، و300 وحدة 'سكن مصر' بمساحات بين 106م² و115م².

بدر: 1500 وحدة في 'الحي السادس' بمساحة 90م² لكل وحدة.

العلمين الجديدة: 600 وحدة 'سكن مصر' بمساحات تتراوح من 110م² إلى 133م².

الإعلان عن موعد ومكان القرعة لاحقًا

أكدت وزارة الإسكان أن باب التسجيل والحجز سيظل مفتوحًا حتى الموعد المحدد، وبعد انتهاء فترة الحجز، سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية لتوزيع الوحدات بين المتقدمين، ما يضمن الشفافية والنزاهة في اختيار المستفيدين.

اقرأ أيضا