لتحقيق النجاح والسعادة في الحياة الشخصية والمهنية.. الكاتب محمد الشاعر يقدم الحل في كتابه "التركيز المتوازن" تفاصيل


السبت 26 أكتوبر 2024 | 12:50 مساءً
كتاب التركيز المتوازن للكاتب محمد الشاعر
كتاب التركيز المتوازن للكاتب محمد الشاعر
غزيل الخالدي

قام الكاتب محمد الشاعر, بـ إصدار كتاب جديد بـ عنوان 'التركيز المتوازن' عن مؤسسة التفرد للنشر في الإمارات، ويشتمل الكتاب على رؤية شاملة وعملية لتحقيق النجاح والسعادة في الحياة الشخصية والمهنية، ويعتبر دليلاً علمياً وعملياً لتحقيق التوازن، وسط عصر كثرت فيه المشتتات.

الكتاب متوفر في معرض الشارقة الدولي للكتاب

ويتوفر الكتاب في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ويركز على تقديم أدوات وتقنيات تساعد القراء على تحقيق تركيز متوازن، يسهم في تحسين جودة حياتهم في عصر مليء بالتحديات والمشتتات.

مفهوم التركيز المتوازن

حيث أن الكتاب يركز علي مفهوم التركيز المتوازن باعتباره مفتاحًا لتحقيق التوازن بين مختلف جوانب الحياة، مثل العمل، العلاقات الاجتماعية، الصحة العقلية والجسدية، والتطور الشخصي.

الكاتب محمد الشاعرالكاتب محمد الشاعر

كيف يمكن لتوزيع الانتباه بشكل متوازن

وفي الكتاب, يقوم الكاتب بـ إستعراض كيف يمكن لتوزيع الانتباه بشكل متوازن أن يؤدي إلى تحسين إنتاجية الفرد، وتحقيق نجاحاته الشخصية والمهنية، والحد من التوتر والقلق.

ومن بين المواضيع التي يناقشها الكتاب، مدى تأثير التركيز المتوازن على الحياة الشخصية، ويوضح المؤلف كيف أن التركيز المتوازن يساعد في تحديد الأهداف الشخصية وإدارتها بكفاءة، مما يمنح الفرد إحساسًا بالرضا والاستقرار.

تأثير التركيز المتوازن على الحياة المهنية

كما بتطرق مؤلف الكتاب محمد الشاعر إلى تأثير التركيز المتوازن على الحياة المهنية، مبيناً كيف أن التركيز يساعد في تحديد الأولويات المهنية، وتقليل التشتيت، مما يزيد من الإنتاجية ويعزز فرص النجاح, بجانب تركيزه علي العلاقة بين التركيز المتوازن والصحة النفسية، حيث يشير إلى أن التركيز المتوازن يسهم في تقليل مستويات القلق والتوتر، ويحسن الصحة النفسية والعقلية بشكل عام.

أهمية الذكاء العاطفي

وفيما يتعلق بـ أهمية الذكاء العاطفي، يبين، كيفية ارتباط الذكاء العاطفي بالتركيز المتوازن، وكيف يمكن للأفراد استخدام استراتيجيات لتعزيز توازنهم العاطفي في مختلف جوانب حياتهم.

اقرا ايضا: موعد ليلة الفنان رابح صقر ضمن جلسات موسم الرياض 2024 "إذا كنت من عشاق الطرب الأصيل إحجز تذكرتك من هنا"

كتاب التركيز المتوازن للكاتب محمد الشاعر
الكاتب محمد الشاعر

اقرأ أيضا