السبب مفاجأة.. شاهد الشرطة الألمانية تنتزع طفل مسلم عنوة من أسرته.. ونشطاء: "دول لا تستحق العيش فيها"


الاحد 30 ابريل 2023 | 12:29 صباحاً
انتزاع طفل مسلم من أسرته
انتزاع طفل مسلم من أسرته
فريق_السعودي اليوم

وثق مقطع فيديو، تعدي صارخ من الشرطة الألمانية، على أسرة مهاجرة مسلمة، في مدينة برمرهافن شمالي البلاد، وفصل طفلهم عنوة.

صراخ وخوف

 وأظهر المقطع الذي تداوله عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، لحظة دخول رجال الشرطة ووكالة حماية الأطفال منزلًا وانتزاع طفل صغير من أسرته، بينما ظل الطفل يصرخ ويبكي خوفًا في محاولات منه للتملص منهم.

ومن جانبهم، ظهر في المقطع أفراد عائلة الطفل، وهم يصرخون على عناصر الشرطة، حيث أبلغوهم بأن الطفل يعاني مشاكل صحية، ويحتاج إلى أسرته ولا ينبغي سحبه منهم، مرددين: 'ليش ليش، الشرطة الألمانية بتخطف أطفالنا، وأقنعوا الطفل الثاني يروح معهم'.

أمر المحكمة

وسُمع أحد عناصر الشرطة وهو يقول للعائلة، إن قرار أخذه جاء من المحكمة ومكتب رعاية الشباب (Jugendamt)، وأنهم جاؤوا لتنفيذ أمر المحكمة.

مزاعم كاذبة

وأكدت شرطة برمرهافن وقوع الحادثة هذا الأسبوع، لكنها قالت إن الفيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي مع 'مزاعم كاذبة' حول أسباب سحب الطفل.

وقالت الشرطة في بيان، السبت: 'يظهر الفيديو قسمًا صغيرًا من إجراء أمرت به المحكمة لنقل طفلين للرعاية'.

وأضاف البيان أن 'أخذ الأطفال للرعاية هو دائمًا الملاذ الأخير، ولا يحدث إلا لأسباب جدية، ولا يمكننا تقديم أي تفسيرات إضافية حول أساس هذا القرار لحماية الأسرة والأطفال'.

انتقادات وغضب

وواجهت السلطات الألمانية انتقادات شديدة إثر مقطع الفيديو، من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، واتهموا مكتب رعاية الشباب بأخذ الأطفال عنوة من أهاليهم.

فيما أعرب عدد كبير  عن غضبهم من المعاملة العنصرية التي يتعرض لها المسلمون في دول أوروبا، فغرّد أحد النشطاء: 'دول لا تستحق العيش فيها'، فيما قال آخر: 'يدعون الحرية ثم يمنعون اي رأي مخالف لرأيهم ... ما المشكلة في ان يعتقد شخص ما خطأ أفكارك لماذا يتم سحب طفل من والديه لأنهم يرفضون فكرة ما,, لا حظ لهؤلاء القوم في عقل أبدا'.

سبب فصل الطفل عن أسرته

فيما ادعى بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن الشرطة أخذت الطفل من عائلته المسلمة 'بعد أن أفادت مدرسته بأن الأسرة كانت تعلم الطفل أن المتحولين جنسيًا ومثليي الجنس أمر غير مقبول في الإسلام'.

اقرأ أيضا