المملكة ممثلة بوزارة الداخلية تسهم في إحباط محاولة تهريب (207) كيلوجرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) في ماليزيا


المملكة تكافح تهريب المخدرات: إحباط محاولة تهريب 207 كيلوجرامات من الميثامفيتامين

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 09:47 مساءً
المملكة تكافح تهريب المخدرات
المملكة تكافح تهريب المخدرات
واس

 أعلنت وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، عن إحباط عملية تهريب كبيرة لمادة الميثامفيتامين المخدر، المعروف محليًا باسم (الشبو)، ياتي ذلك  في إطار جهود المملكة الاستباقية لمكافحة نشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المخدرات.

تفاصيل العملية

تم رصد ومتابعة عملية تهريب (207) كيلوجرامات من هذه المادة المخدرة، والتي كانت مخبأة داخل صندوق خشبي يستخدم كآلة تقنية لإنتاج قطع معدنية متنوعة. كانت الشحنة متجهة من دولة الإنتاج إلى مملكة ماليزيا، وتم ضبطها بالتنسيق مع الجهات المختصة الماليزية.

استمرار الجهود الدولية

أكدت وزارة الداخلية على استمرار جهود المملكة الدولية في مكافحة تهريب المخدرات، مشددةً على أهمية التعاون والتنسيق مع الأجهزة النظيرة والمختصة في الدول الشقيقة والصديقة. تأتي هذه العملية ضمن استراتيجيات المملكة الهادفة لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات وتأثيراتها السلبية.

دعوة للإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة

كما أهابت الوزارة بكل من تتوافر لديه أي معلومات عن أي نشاط لإنتاج أو تهريب أو ترويج المخدرات المبادرة بالإبلاغ عنها. يمكن الإبلاغ عن المعلومات عبر الاتصال بالأرقام التالية:

(911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية.

(999) في بقية مناطق المملكة.

الرقم (995) المخصص لبلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

اقرأ أيضا