أزمة في مطار فرانكفورت ...تعليق رحلات الركاب .. وتكدس بصالات المطار


تكدس بصالات المطار وتعليق الرحلات .. ازمة جديدة

الاربعاء 15 فبراير 2023 | 10:31 مساءً
فريق _السعودي اليوم

 أعلن مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، مساء اليوم تعليق رحلات الركاب المنتظمة بعد غد الجمعة، وذلك بعد إعلان نقابة فيردي للعاملين في قطاع خدمات تنظيم إضرابات في ذلك اليوم في عدة مطارات ألمانية منها مطار فرانكفورت. وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلن كل من مطاري ميونيخ وهامبورغ خطوة مماثلة في وقت سابق من اليوم.

ونقلت الوكالة عن شركة 'لوفتهانزا' إعلانها، أن العطل التقنى وقع بسبب أعمال بناء فى خط سكك حديدية بمدينة فرانكفورت، بينما نصحت 'لوفتهانزا' عملاءها بمراجعة موقف رحلاتهم قبل التوجه إلى مطار فرانكفورت.

عطل معلوماتي

وحدثت مشكلة تقنية في المطار الدولي، الذي يعتبر ثاني أكبر مطارات أوروبا، حيث تضررت كابلات الألياف أثناء أعمال بناء، مما أسفر عن عطل معلوماتي، وتسبب في تكدس المسافرين وتعليق هبوط معظم الطائرات في مطار فرانكفورت، حسب عكاظ'.

توجيهات بعدم الهبوط

ووجهت سلطات الطيران الألمانية، الطائرات، بعدم الهبوط فى مطار فرانكفورت بسبب عطل تقنى واسع النطاق لدى شركة لوفتهانزا'، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وفي الوقت نفسه، أشارت 'لوفتهانزا' إلى أن المسافرين فى رحلات داخل ألمانيا يمكنهم استقلال قطارات شركة 'دويتشه بان' للسكك الحديدية إلى وجهاتهم.

وقالت متحدثة باسم شركة فرابورت المشغلة للمطار إن حركة التشغيل المنتظم لن تكون ممكنة في المطار يوم الجمعة بسبب الإضراب التحذيري، مشيرة إلى أن الرحلات الطارئة سيتم استثناؤها من هذا الإجراء.

وأضافت المتحدثة أن عدد الرحلات المنتظمة التي كانت مقررة في مطار فرانكفورت ليوم الجمعة يبلغ 1005 رحلات وذكرت أن عدد ركاب هذه الرحلات يبلغ 137 ألف شخص، ودعت الركاب إلى عدم الذهاب إلى المطار والاستعلام عن رحلاتهم لدى شركات الطيران.

اقرأ أيضا