وزير الصناعة ينطلق في زيارة رسمية إلى إيطاليا لتعزيز التعاون الصناعي


الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 01:20 مساءً
وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى إيطاليا
وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى إيطاليا
واس

وصل وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، إلى إيطاليا في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز الشراكة الصناعية والتعدينية بين البلدين.

زيارة رسمية إلى إيطاليا 

تسعى الزيارة إلى دفع عجلة التعاون فى قطاعات حيوية تتضمن السيارات، الأغذية، الفضاء، والصناعات البحرية، وفقًا للاستراتيجية الوطنية للصناعة، مع استكشاف الفرص لجذب الاستثمارات والابتكارات الصناعية إلى المملكة.

محادثات سعودية إيطالية 

خلال هذه الزيارة التي تمتد حتى 16 أكتوبر، سيلتقي الخريف بمسؤولين إيطاليين وشخصيات بارزة من القطاع الخاص، حيث يجري محادثات مع نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي يوسف الميمني، ويعقد اجتماعات مع كلٍ من وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي جيليبرتو فرتين، ووزير الشركات والصناعات الإيطالية أدولفو أورسو.

جولات ميدانية لشركات كبري 

بالإضافة إلى اللقاءات، تشهد الزيارة جولات ميدانية لشركات كبرى في إيطاليا. الخريف سيزور مصانع شركة "بيش أوتوموتيف"، إحدى كبرى شركات تصنيع السيارات، كما سيجتمع مع قادة شركة "فينكانتيري" الرائدة في صناعة السفن. وفي مدينة ميلانو، سيتفقد مركز أليسي للابتكار، إلى جانب لقاءات مع كبار مسؤولي شركة "ليوناردو" للفضاء.

وفي إطار بحث آفاق التعاون المستقبلي، يشارك الوزير في اجتماع تنظمه "كونفيندوستريا"، الاتحاد العام للصناعة الإيطالية، بحضور قادة من القطاع الصناعي الإيطالي، وعلى رأسهم باربرا شيمينو، نائبة رئيس الاتحاد.

يذكر أن العلاقات التجارية بين المملكة وإيطاليا تشهد تطورًا ملحوظًا، حيث بلغت الصادرات السعودية غير النفطية إلى إيطاليا 2.8 مليار ريال في عام 2023، بينما وصلت الواردات من إيطاليا إلى 21.8 مليار ريال، مع تركز الصادرات على الكيماويات، البوليمرات، ومواد البناء.

هذه الزيارة تضع الأساس لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين، وتهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز صناعي متقدم عالميًا.

اقرأ أيضا