وزير الشؤون الإسلامية: مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن والسنة بدول غرب أفريقيا


وزير الشؤون الإسلامية يؤكد أهمية مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن والسنة في غرب أفريقيا

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 04:19 مساءً
الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز
الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز
واس

أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والمشرف العام على المسابقات القرآنية المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دول غرب أفريقيا تعد واحدة من الشواهد البارزة على عناية المملكة بمصادر التشريع الإسلامي، وتحرص على تحفيز أبناء المسلمين في تلك الدول على حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية والعمل بما جاء فيهما.

انطلاق المسابقة في موريتانيا بمشاركة 16 دولة

جاء هذا التصريح بمناسبة اقتراب موعد انطلاق المسابقة، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، بمشاركة 16 دولة من دول غرب أفريقيا. وتعتبر هذه المسابقة الدولية حدثًا مهمًا يعكس اهتمام المملكة بتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم والسنة النبوية بين المسلمين في القارة الأفريقية.

دعم القيادة السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين

وأشار الدكتور آل الشيخ إلى أن المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، حققت قفزات نوعية وهائلة في مختلف المجالات، وأبرز هذه المجالات هو خدمة الإسلام والمسلمين. وتأتي المسابقات القرآنية والسنية ضمن الجهود المستمرة لتشجيع أبناء المسلمين على حفظ وفهم كتاب الله عز وجل وسنة نبيه الكريم، والتزامهم بهما في حياتهم اليومية.

التعاون الموريتاني السعودي في تنظيم المسابقة

كما أعرب معاليه عن تقديره للتعاون الوثيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ونظيرتها في موريتانيا، مما يسهم في إنجاح هذه المسابقة الدولية الهامة. وأكد أن هذا التعاون يعكس العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، ويعزز العمل المشترك لخدمة الإسلام والمسلمين، إضافة إلى نشر قيم الوسطية والاعتدال المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

تعزيز القيم الإسلامية في غرب أفريقيا

تعد هذه المسابقة الدولية فرصة لتعزيز التعاليم الإسلامية في دول غرب أفريقيا، ونشر القيم الإسلامية السمحة التي تدعو إلى الاعتدال والتسامح، ما يسهم في نشر الوعي الديني وتحفيز الشباب المسلم في تلك الدول على الالتزام بأخلاقيات وتعاليم الإسلام.

اقرأ أيضا