الجامعة العربية تنظم غدًا اجتماع الدورة الـ(21) للجنة العربية للإعلام الإلكتروني


جامعة الدول العربية تعقد اجتماعات هامة للإعلام الإلكتروني والتربية الإعلامية

السبت 12 أكتوبر 2024 | 06:33 مساءً
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
واس

تستعد جامعة الدول العربية، ممثلةً في قطاع الإعلام والاتصال (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب)، لعقد الدورة الـ21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني غدًا، وذلك تنفيذًا للقرارات الصادرة عن الدورة العادية (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عُقدت في 29 مايو 2024 بالمنامة.

تعزيز الإعلام الإلكتروني في العالم العربي

يأتي الاجتماع ضمن الجهود الرامية لتعزيز التعاون الإعلامي الإلكتروني بين الدول العربية، وذلك في ظل التطورات المتسارعة في مجال الإعلام الرقمي. ومن المتوقع أن تركز اللجنة على سياسات الإعلام الإلكتروني وتحدياته، وكيفية دعم التعاون المشترك لتطوير هذا القطاع الحيوي.

إطلاق استراتيجية عربية للتربية الإعلامية

في سياق متصل، كشف السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، أن القطاع سينظم أيضًا الاجتماع الأول لفريق العمل المعني بوضع إستراتيجية عربية للتربية الإعلامية والمعلوماتية، والمقرر عقده يومي 15 و16 أكتوبر الجاري. ويهدف هذا الفريق إلى تطوير إستراتيجية شاملة لتعزيز الوعي الإعلامي بين الشباب والمجتمعات العربية، وتقديم حلول مبتكرة للتعامل مع التحديات الإعلامية المعاصرة.

فعاليات مدينة الكويت عاصمة للإعلام العربي 2025

كما ستعقد اللجنة المشتركة المعنية بفعاليات مدينة الكويت عاصمة للإعلام العربي 2025 اجتماعها في 17 أكتوبر الجاري. يُتوقع أن يناقش الاجتماع الخطط والفعاليات المزمع تنظيمها خلال عام 2025، تأكيدًا على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الكويت في تعزيز المشهد الإعلامي العربي ودعم التواصل الثقافي بين الدول الأعضاء.

تأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنسيق الإعلامي العربي ومواكبة التطورات التكنولوجية والمعلوماتية التي تؤثر على المشهد الإعلامي في المنطقة.

اقرأ أيضا