رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن


زيارة رئيس الوزراء اليمني لمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 04:16 مساءً
زيارة رئيس الوزراء اليمني لمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
زيارة رئيس الوزراء اليمني لمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
واس

زار دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، والوفد المرافق له، اليوم مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مدينة الرياض

وكان في استقبالهم المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر وعدد من منسوبي البرنامج.

استعراض مستجدات المشاريع التنموية

خلال الزيارة، قُدّم لرئيس الوزراء اليمني عرض مرئي شامل حول آخر مستجدات المشاريع والمبادرات التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. وتشمل هذه المشاريع 14 محافظة يمنية وتغطي 8 قطاعات حيوية هي: التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة والثروة السمكية، بناء القدرات الحكومية، والبرامج التنموية. من بين هذه المشاريع، تم وضع حجر الأساس لمشاريع هامة في محافظة مأرب، مثل إنشاء وتجهيز كلية الطب، والمجمع التعليمي للبنات، ومشروع تعزيز مصادر المياه. كما تم استعراض التقدم في مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر ومنفذ الوديعة.

إشادة بجهود البرنامج السعودي

أشاد دولة رئيس الوزراء اليمني بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. وعبّر عن امتنانه للمشاريع التنموية التي تسهم في تحسين الحياة اليومية لليمنيين، وتدعم نهضة اليمن على جميع الأصعدة.

حرص المملكة على دعم استقرار اليمن

من جهته، أكد السفير محمد بن سعيد آل جابر على حرص المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على دعم الجهود الرامية إلى بناء مستقبل مشرق ومستقر لليمن. وأشار إلى أن هذه المشاريع تتم وفق رؤية إنمائية بقيادة الحكومة اليمنية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

تعزيز التعاون الثنائي

خلال اللقاء، أشاد الجانبان بالتعاون المثمر بين الحكومة اليمنية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مع التأكيد على أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين لتعزيز العملية التنموية وتقديم مشاريع تساهم في تحسين البنى التحتية وخلق فرص العمل للشعب اليمني.

اقرأ أيضا