عاجل.. نص كلمة ولي العهد في إفتتح المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 و تفاصيل إطلاقه لـ القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 10:30 صباحاً
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
واس

إفتتح ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اليوم, أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م بالعاصمة الرياض، الذي يعقد تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيَّده الله -، ويجمع عدداً من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى؛ من رؤساء وزراء ووزراء، وصناع قرار وسياسات، وقادة فكر، ومدراء تنفيذيين، من أكثر من 120 دولة.

تفاصيل كلمة ولي العهد في إفتتاح النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024

وخلال أعمال الإفتتاح, ألقي ولي العهد كلمة جاءت كما يأتي ' لطالما كانت المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم؛ إذ عملت ولا تزال على إعلاء مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم، وأطلقت في ذلك العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق هذه الغايات الأصيلة في المجالات كافة'.

ولي العهد يسلط الضوء علي أهمية الفضاء السيبراني بـ نمو الإقتصادات

وتابع ولي العهد بقوله ' لما للفضاء السيبراني اليوم من ارتباط وثيق بنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، وما يتسمُ به من طبيعة متجاوزة في تأثيرها للحدود؛ تتعاظم أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها، لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات في الفضاء السيبراني عبر الاستثمار في الإنسان'.

مبادرات المملكة في مجال الأمن السيبراني

وأضاف الأمير محمد بن سلمان , بقوله ' إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني لتنفيذ مشروعاتهما'.

فيما أكد ولي العهد أن الجهود التي تمت في إطار هاتين المبادرتين قد آتت ثمارها، وأهمها ما تم اكتسابه من فهمٍ شمولي للحاجات على المستوى الدولي، وهو ما أسّسَ لرؤىً جديدة وملهمة مكنّت مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني من العمل على تنفيذ برامج ومشاريع نوعية، وإصدار بحوث ودراسات، وصياغة أطر وإستراتيجيات جديدة تمكّن صناع القرار حول العالم من تطوير السياسات والبرامج التي تعزز من تدابير حماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتدعم مشاركة المرأة في مجال الأمن السيبراني.

القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني

وعلي أثر ذلك , فإن ولي العهد أعلن أنه بناءً على ما تحقق من مكتسبات، يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.  

اقرأ أيضا