برنامج "سمات" .. نافذة على إبداع الطلاب الموهوبين وإنجازاتهم العالمية على شاشة السعودية


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 11:08 مساءً
برنامج سمات
برنامج سمات
متعب عزيز

تتحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في وطن طموح ومجتمع حيوي يسعى لتحقيق الإنجازات على كافة الأصعدة بما في ذلك قطاع التعليم وما يحظى به من دعم للطلاب والطالبات الموهوبين الذين حصلت اختراعاتهم على براءة اختراع استطاعوا من خلالها الوصول إلى المراكز العالمية .

وتزامناً مع ذلك تستعد هيئة الإذاعة والتلفزيون لإطلاق برنامجها الجديد 'سمات' نهاية سبتمبر الجاري بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وهي مؤسسة تهدف لرعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية.

برنامج سمات

ويسلط سمات الضوء على أهم إنجازات الطلاب الموهوبين الحاصلين على جوائز عالمية مثل ISEF و ITEX , KANGAROO , TISF وغيرها من خلال دعم المملكة لوصول موهبتهم واختراعاتهم خارج حدودها ، حيث يأتي تزامنا مع حرص المملكة على مشاركة طلابها الموهوبين في عدة محافل كجائزة ISEF والتي تعرف بمسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، وجائزة ITEX والتي تُعد أحد أكبر المسابقات الدولية للاختراعات والابتكارات.

عرض إنجازات الطلاب

وتتمحور فكرة البرنامج على استضافة الطلاب الموهوبين للتحدث عن مساهمتهم وعرض أبرز إنجازاتهم والعقبات التي واجهتهم خلال مسيرتهم ومدى تأثيرهم الإيجابي على الجيل الجديد والتعريف بقدراتهم وتشجيع أباءهم لهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ويعد برنامج سمات من البرامج الحوارية الثقافية الأولى من نوعها في دعم الموهوبين من أبناء وبنات المملكة للتطرق إلى قصص نجاحهم من البداية حتى وصولهم للمحافل الدولية ، ويعرض البرنامج كل يوم اثنين عند الساعة 10:30 مساءً على قناة السعودية.

اقرأ أيضا