رسمياً.. صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بأكثر من ملياري ريال


الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 10:07 مساءً
صندوق التنمية الزراعية
صندوق التنمية الزراعية
واس

عقد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية اليوم اجتماعه الثالث للعام المالي الحالي برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

اعتماد قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منير بن فهد السهلي أن المجلس اعتمد خلال الاجتماع تقديم قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية بأكثر من ملياري ريال في عدد من مناطق المملكة شملت قروضاً تنموية ، وتمويل مشروعات في قطاعات مختلفة لتعزيز الإنتاج المحلي واستدامة الأمن الغذائي أهمها إنتاج اللحوم الحمراء، وإنتاج الدواجن اللاحم والبيض، وإنتاج الخضار في البيوت المحمية وتربية وإنتاج الأسماك ومستودعات التبريد والتجميد، إضافة إلى تمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك لبرنامج استيراد عدد من المنتجات الزراعية المستهدفة في إستراتيجية الأمن الغذائي لتعزيز المخزون الإستراتيجي وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية.

مناقشة أوضاع المشاريع الزراعية الممولة من الصندوق

وبيّن أن المجلس ناقش تقريراً بشأن أوضاع المشاريع الزراعية الممولة من الصندوق في الخمسة أعوام الماضية من ناحية التشغيل والإنتاج وتحقيق المستهدفات من التمويل، إضافة إلى استعراض تقرير الأداء العام للصندوق من بداية العام المالي الحالي حتى نهاية شهر أغسطس المنصرم.

وأفاد السهلي أن مجلس إدارة الصندوق اطلع على عرض بشأن تحديث بعض لوائح الصندوق، واستعرض المجلس كذلك تقارير اللجان المنبثقة عنه واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة.

وأعرب الرئيس التنفيذي للصندوق في ختام تصريحه عن شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على ما يجده الصندوق من دعم وتمكين لأداء دوره المهم في تحقيق الإستراتيجية الزراعية، وتعزيز الأمن الغـذائي.

اقرأ أيضا