من هو الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح بعد تعيينه أمينًا لمجلس إدارة جامعة الملك سعود


تعيين الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح أمينًا لمجلس إدارة جامعة الملك سعود

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 02:36 مساءً
الدكتور عبد الرحمن بن نبيل الصالح
الدكتور عبد الرحمن بن نبيل الصالح
دانة الدوسري

تعيين الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح أمينًا لمجلس إدارة جامعة الملك سعود, وذلك بعدما صدر الأمر الملكي بـ هذا القرار.

من هو الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح بعد تعيينه أمينًا لمجلس إدارة جامعة الملك سعود

والجدير ذكره, أن الدكتور عبدالرحمن بن نبيل بن عبدالرحمن الصالح, هو أستاذ قانون الأعمال والحوكمة المساعد بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود, يعمل الدكتور الصالح مشرفا على مركز التدريب وخدمة المجتمع في الجامعة ومستشاراً لنائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير.

الخبرات العلمية لـ الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح

كما سبق وعمل د.الصالح مديراً لمركز التدريب والاستشارات القانونية بالجامعة, يتولى د. الصالح تدريس المواد القانونية ذات العلاقة بالتجارة والأعمال, ويشار إلي أنه حاصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة إنديانا بليمينغتون مع جائزة أفضل أطروحة دكتوراه لعام 2019م. 

ويحمل الدكتور الصالح درجة الماجستير مع التخصص في قانون الأعمال من جامعة جنوب كاليفورنيا, بجانب أنه حاصل على درجة البكالوريس مع مرتبة الشرف الأولى وترتيب الثالث على الدفعة من جامعة الملك سعود

إهتمامات الدكتور عبدالرحمن بن نبيل الصالح

تتركز اهتمامات الدكتور الصالح حول حوكمة الشركات وماليتها والمشاكل المتجددة حولها والسياسية والفلسفة التشريعية لقوانين الشركات، والتنظيم القانوني للتقنية المالية,وأيضا على تأسيس وإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساس للاقتصاد ورؤس الأموال الجريئة. يولي الدكتور الصالح اهتمام بالغ وشغف حول تطوير منهج التعليم الجامعي لتخصص القانون والمشاكل التي تواجه مخرجاته في سوق المهن القانونية، جنباً إلى جنب بالتحليل الإقتصادي للقانون والأساليب التحليلية كأدوات لا غنى عنها للقانوني والمحامي البارع عند ممارستهم لأعمالهم. 

اقرأ أيضا