حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان


انطلاق معرض "وطن بلا مخالف" غدًا في جازان

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:14 مساءً
معرض وطن بلا مخالف
معرض وطن بلا مخالف
واس

يُفتتح غدًا معرض المديرية العامة لحرس الحدود 'وطن بلا مخالف' في مجمع كادي مول بمنطقة جازان، حيث يستمر المعرض حتى يوم الأحد القادم. يهدف هذا الحدث إلى تعزيز الوعي حول أهمية الالتزام بنظامي أمن الحدود والإقامة، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على الإبلاغ عن المخالفين.

أهمية التوعية بالالتزام بأنظمة الحدود والإقامة

يُركز المعرض على توعية الزوار بالآثار الأمنية، الصحية، الاجتماعية، والاقتصادية التي تترتب على وجود المخالفين داخل المملكة. ويشدد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم الجهود الأمنية للحد من المخالفات.

التعريف بعقوبات مخالفي نظام أمن الحدود

يأتي هذا المعرض ضمن الجهود الإعلامية لحملة 'وطن بلا مخالف' التي تقودها وزارة الداخلية بالتعاون مع القطاعات الأمنية وإمارات المناطق. يُسلط الضوء على العقوبات الصارمة التي تُفرض على من يُسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود أو ينقلهم أو يؤويهم أو يقدم لهم أي نوع من المساعدة، والتي تشمل السجن لمدة تصل إلى 15 سنة، غرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسائل النقل والمأوى المستخدم، بالإضافة إلى التشهير بالمخالفين.

التأكيد على خطورة الجريمة وتأثيرها على المجتمع

تعتبر الجرائم المتعلقة بمخالفة أنظمة أمن الحدود من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والتي تخدش الشرف والأمانة، مما يبرز أهمية التوعية بضرورة الالتزام بالقوانين والإبلاغ عن أي مخالفات للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

اقرأ أيضا