نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة " هاكثون " تحديات ريادة الأعمال الرقمية


تتويج الفائزين في مسابقة "هاكثون" تحديات ريادة الأعمال الرقمية بجازان

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 04:28 مساءً
نائب أمير جازان يتوّج الفائزين
نائب أمير جازان يتوّج الفائزين
واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، توّج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة ورئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان، الفائزين بمسابقة 'هاكثون' تحديات ريادة الأعمال الرقمية بجازان. 

نظمت المسابقة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في مركز ريادة الأعمال الرقمية 'كود'، بالشراكة مع إمارة منطقة جازان، والمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة، والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، وجامعة جازان. أقيمت الفعالية في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، بحضور معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الدكتور منير بن محمود الدسوقي.

كلمة المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة جازان

ألقى الرئيس التنفيذي المكلف للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان، الدكتور سالم بن محمد شعيب، كلمة أبرز فيها أهمية برنامج 'تحديات ريادة الأعمال الرقمية بجازان' الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع، والذي يهدف إلى تمكين المواهب الرقمية وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في قطاع تقنية المعلومات. وأشاد بالشراكة بين الجهات المختلفة التي ساهمت في إنجاح البرنامج.

إنجازات البرنامج وتكريم الفائزين

من جانبه، قدّم وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المساعد لريادة الأعمال الرقمية، محمد عبدالعزيز العريفي، شكره لشركاء النجاح في البرنامج. أشار إلى أن عدد المسجلين في البرنامج فاق 300 مسجل، وأسفر عن أكثر من 100 مشروع تقني طموح، تلقى كل مشروع أكثر من 50 ساعة إرشادية من قبل 20 مرشدًا وخبيرًا متخصصين في مجالات ريادة الأعمال وتقنية المعلومات. وأعلن فريق العمل عن زيادة المشاريع الفائزة إلى سبعة مشاريع، بجوائز تفوق قيمتها مليون ريال، نتيجة لنضج الابتكار في هذه المشاريع.

ورش عمل وعروض المشاريع

تضمن الحفل ورشة عمل متخصصة بعنوان 'دعم وتمكين ريادة الأعمال بمنطقة جازان'، شارك فيها عدد من المتخصصين الذين ألقوا الضوء على آليات تعزيز ريادة الأعمال وتطوير الفكر الريادي. كما قدم الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى عروضًا لمشاريعهم التقنية، ومنها: 'واثق'، 'مبين'، و'عليم'.

اختتم الحفل بتكريم سمو نائب أمير منطقة جازان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، في إطار دعم وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة.

اقرأ أيضا