بمشاركة 3آلاف من أبناء عسير.. "مسك" تنظم جلسات حوارية لتمكين الشباب المُبدع والطموح


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 02:42 مساءً
بمشاركة 3آلاف من أبناء عسير..  مؤسسة مسك تنظم جلسات حوارية  لتمكين الشباب المُبدع والطموح
بمشاركة 3آلاف من أبناء عسير.. مؤسسة مسك تنظم جلسات حوارية لتمكين الشباب المُبدع والطموح
واس

واصلت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" رحلة تمكين الطاقات الشبابية والإبداعية بإقامة 'جولة مسك' في منطقة عسير، حيث شارك في أنشطة الجولة الإثرائية والتمكينية أكثر من ثلاثة آلاف شاب وفتاة من أبناء وبنات المنطقة.

اقرأ ايضا:"الثقافة" تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية لتعزيز المشاركة الثقافية

الجلسات الحوارية لمسك في عسير

وقدمت 'جولة مسك'، 24 جلسة حوارية وتجربة مُلهمة، شارك في إثرائها رؤساء تنفيذيون وروّاد أعمال وأصحاب تجارب مجتمعية ومبادرات شبابية غير ربحية؛ من المستفيدين من برامج مؤسسة مسك، كما قدَّمت الجولة 34 ورشة عمل لتطوير مهارات الزوار والمستفيدين في المجالات القيادية والريادية والمُجتمعية والمهنية.

"جولة مسك"تهدف إلى بناء مجتمع شبابي

يذكر أنّ 'جولة مسك'، التي تنظمها مؤسسة مسك في مختلف مناطق المملكة منذ عام 2022م، تهدف إلى بناء مجتمع شبابي تفاعلي يسهم في إحداث تغيير إيجابي للفرد والمجتمع.

ما هي مؤسسة مسك؟

مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” هي مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

لتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.

تدعم مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.

اقرأ أيضا