مهرجان المسرح الخليجي بالرياض.. تفاعل جماهيري واسع وعروض متميزة على مدار اليوم الرابع


السبت 14 سبتمبر 2024 | 04:20 مساءً
مهرجان المسرح الخليجي 2024
مهرجان المسرح الخليجي 2024
ريم العتيبى

يواصل مهرجان المسرح الخليجي 2024 فعالياته المميزة في العاصمة الرياض ليومه الرابع، وسط حضور جماهيري لافت، حيث شهد المهرجان تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تعزز من دور المسرح في المنطقة.

عرض مسرحية 'عند الضفة الأخرى

من أبرز أحداث اليوم، عرض مسرحية 'عند الضفة الأخرى' التي تشارك بها مملكة البحرين، والتي قدمت تجربة فنية تميزت بعمقها الرمزي وصورها الجمالية. عقب العرض، أقيمت ندوة نقدية تناولت مختلف جوانب المسرحية وتفاصيلها الفنية، مما أضاف بعداً تحليلياً حول العمل المسرحي.

كما شهد اليوم ندوة فكرية تناولت البنية الأساسية للمسرح الخليجي، بمشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء في هذا المجال،  وقدمت هذه الندوة رؤى جديدة حول تطور المسرح في المنطقة، مما يعكس أهمية الفعاليات الأكاديمية في تعزيز المشهد المسرحي الخليجي.

 بالتوازي مع ذلك، انعقدت ورشة تدريبية متخصصة في الإدارة الثقافية للمسرح، حيث ناقش المشاركون أحدث الأساليب والإستراتيجيات في هذا المجال.

مسرحية "الروع" من سلطنة عمان

في إطار فعاليات المهرجان، من المقرر عرض مسرحية 'الروع' من سلطنة عمان يوم غدٍ في تمام الساعة 8 مساءً، وذلك على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتعد هذه المسرحية من الأعمال المنتظرة التي تعكس تنوع وغنى التراث المسرحي الخليجي.

مهرجان المسرح الخليجى 2024

يستمر مهرجان المسرح الخليجي 2024 في تقديم تجارب مسرحية فريدة، ويسهم في تعزيز التواصل بين الفنانين والمثقفين في المنطقة، مما يفتح آفاقاً جديدة لتطوير الفن المسرحي الخليجي. 

اقرأ أيضا