سفير المملكة لدى النيجر يلتقي وزيرة العمل الإنساني وإدارة الكوارث النيجرية


التعاون السعودي النيجر في المجال الإنساني

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 06:50 مساءً
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر
واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر، الدكتور زيد بن مخلد الحربي، بمعالي وزيرة العمل الإنساني وإدارة الكوارث بجمهورية النيجر، عايسة لاوان وانداراما، في مكتبها، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في المجال الإنساني وسبل تعزيز هذه العلاقة بما يخدم المصلحة المشتركة.

بحث سبل التعاون الإنساني بين البلدين

تمحور اللقاء حول توسيع مجالات التعاون الإنساني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية النيجر، خصوصًا في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها النيجر، حيث تم مناقشة مختلف أوجه الدعم الإنساني المقدم من المملكة للنيجر، بما في ذلك تقديم المساعدات الغذائية، وحفر الآبار، وتنفيذ حملات طبية في مناطق مختلفة من البلاد.

إشادة بالدعم السعودي في النيجر

ثمنت الوزيرة النيجرية، عايسة لاوان وانداراما، الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لبلادها، مؤكدة أن المملكة كانت ولا تزال شريكًا إنسانيًا فاعلًا في العديد من المشاريع الإنسانية. وأعربت عن تقديرها للجهود السعودية في تحسين الأوضاع الإنسانية في النيجر، خصوصًا في ظل التحديات التي تواجهها البلاد.

مؤتمر للمانحين لدعم النازحين

أشادت الوزيرة أيضًا بمبادرة المملكة بتنظيم مؤتمر للمانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقتي الساحل وبحيرة تشاد، والذي من المقرر عقده في أكتوبر 2024م. وأكدت أن هذا المؤتمر يمثل خطوة مهمة لدعم الاستقرار والتنمية في المناطق المتضررة، ويعكس التزام المملكة بدعم الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

اقرأ أيضا