محافظة رابغ تواصل مكافحة التصحر


الخميس 12 سبتمبر 2024 | 06:01 مساءً
محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر
محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر
متعب عزيز

يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ جهوده الحثيثه حيال المشاركه مع الجهات العامه والخاصه لترسيخ وغرس مفاهيم التشجير ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يُنَفّذ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر

🟢وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ المهندس ردة بن عبادل القارزي خلال الإجتماع التنسيقي بهذا الصدد مع رئيس بلدية محافطة رابغ المهندس سعيد بن عطية الغامدي بان مكتب الوزارة برابغ نظم عدة حملات لتوزيع الشتلات الزراعية بالمراكز التابعه للمحافظة ويهدف إلى تعزيز الشراكة مع بلدية محافظة رابغ لتنفيذ حملات التشجير بحدائق وشوارع المحافظة .

🟢وأضاف ' القارزي' أن مكتب الوزارة يسعى في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية مع جميع الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في إتاحة فرص تطوعية من أجل تكثيف وزيادة المسطحات الخضراء في كافة المواقع بالمحافظة بهدف إعادة الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، وزيادة الرقعه الخضراء، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة وصولًا إلى بيئة خضراء مستدامة.

🟢من جهته أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، على أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد، و مشاركة المتطوعين في مبادرة “السعودية الخضراء” التي تقوم بها ادارة البيئة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في إطار الجهود المستمرة للوصول للاعداد المستهدفة، التي تعـد من الأولويات البيئية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للبيئة .

🟢وبين الخليف أن التشارك مع الجهات الاخرى يأتي تماشيًا مع مستهدفات وزارة البيئة والمياه والزراعه تجاه المسؤولية المجتمعية، عبر طرح وتنفيذ المبادرات والفعاليات التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في المجتمع الذي ننتمي إليه.

واضاف الخليف: إن الحملة تسعى لتحقيق أعلى مستويات النظافة والسلوك الحضاري الإيجابي لتحقيق الانتماء وتنمية الوعي الاجتماعي والبيئي بين أفراد المجتمع.

🟢وأكد 'الخليف' حرص فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، على نشر ثقافة الوعي البيئي في شتى المجالات، وتنفيذ الخطط البيئية، للمحافظة على جودة عناصر البيئة ومواردها، والتي تسعى لتحقيق التوازن بين استدامة الموارد الطبيعية وبين تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر
محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر

اقرأ أيضا