محافظة رابغ تواصل مكافحة التصحر وتعزيز الغطاء النباتي


محافظة رابغ تواصل مكافحة التصحر

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 05:42 مساءً
محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر
محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر
متعب عزيز

يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ جهوده المكثفة بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة، لتعزيز برنامج التشجير الوطني الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر. تهدف هذه الجهود إلى ترسيخ وغرس مفاهيم التشجير وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على البيئة.

توزيع الشتلات وتعزيز الشراكات

أوضح المهندس ردة بن عبادل القارزي، مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ، خلال اجتماع تنسيقي مع رئيس بلدية المحافظة، المهندس سعيد بن عطية الغامدي، أن المكتب نظم حملات لتوزيع الشتلات الزراعية في المراكز التابعة للمحافظة. وأشار إلى أن الهدف الأساسي هو تعزيز الشراكة مع بلدية رابغ لتنفيذ حملات التشجير في الحدائق والشوارع، وذلك لزيادة الرقعة الخضراء في المنطقة.

تعزيز الشراكة المجتمعية وفرص التطوع

وأضاف المهندس القارزي أن المكتب يسعى لتكثيف التعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لتوفير فرص تطوعية، تساهم في زيادة المسطحات الخضراء، وإعادة الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر. يتم ذلك ضمن إطار البرنامج الوطني للتشجير الذي يهدف إلى نشر الوعي بأهمية البيئة وتحقيق بيئة خضراء مستدامة.

دور وزارة البيئة في مشروع "السعودية الخضراء"

من جهته، أكد المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، على أهمية الاستمرار في مشاريع التشجير بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة. وأشار إلى أن مشاركة المتطوعين في مبادرة 'السعودية الخضراء' تسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للبيئة، وهي من الأولويات البيئية للمملكة.

الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة

أوضح الخليف أن وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة تسعى لنشر ثقافة الوعي البيئي والمحافظة على جودة الموارد الطبيعية. وتأتي هذه الجهود في إطار تحقيق التوازن بين استدامة الموارد الطبيعية وبين تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى المملكة للوصول إليها.

محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر
محافظة رابع تواصل مكافحة التصحر

اقرأ أيضا