شاعر الراية يختار 30 شاعرًا بعد تسجيل أكثر من 3000 مشاركة


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 09:10 مساءً
برنامج شاعر الراية
برنامج شاعر الراية
متعب عزيز

اختار برنامج 'شاعر الراية'، 30 شاعرًا من أصل 90 متقدمًا، بعد الانتهاء من تجارب الأداء التي اختتمت الأسبوع الماضي بعد أن شهد البرنامج تسجيل أكثر من 3000 مشاركة من الشعراء.

وتأتي عودة برنامج 'شاعر الراية' في نسخته الثالثة بعد أن حقق نجاحات كبيرة في نسختيه الأولى والثانية، حيث حقق مشاهدات مليونية عبر شاشة السعودية ومنصات التواصل الاجتماعي، ولاقى استحسانًا وردود أفعال إيجابية واسعة من الجمهور المتذوق للشعر في المملكة والوطن العربي.

وخصصت هيئة الإذاعة والتلفزيون الراحل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن كشخصية رمزية دائمة للبرنامج، وهي خطوة تسعى من خلالها لتخليد شخصية أثرت في الساحة الأدبية، وحرصت طوال تاريخها على إثراء الساحة الشعرية ودعم المبدعين في كل مكان.

رموز الشعر النبطي في المملكة

وقد استضاف البرنامج عبر مواسمه السابقة نخبة من رموز الشعر النبطي في المملكة والخليج العربي، الذين تحدثوا عن بداياتهم الشعرية وحفّزوا المشاركين على إبراز أفضل ما لديهم من قصائد، لذا ينتظر عشاق الشعر بفارغ الصبر انطلاق الموسم الجديد من 'شاعر الراية'، الذي يعد بمزيد من التنافس والإبداع.

جوائز شاعر الراية

ويُذكر أن مجموع الجوائز في الموسم القادم تتجاوز مليوني ريال، حيث يتوج صاحب المركز الأول بلقب 'شاعر الراية' ومبلغ مليون ريال، بينما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، والثالث 300 ألف ريال، والرابع 200 ألف ريال، في حين يتسلم صاحبا المركزين الخامس والسادس 50 ألف ريال لكل منهما.

وتهدف هيئة الإذاعة والتلفزيون من خلال البرنامج إلى إحياء الإرث الأدبي والشعري بأسلوب مبتكر يتماشى مع حداثة وتطور العصر، معززة بذلك مكانة المملكة في هذا المجال، نتيجة اهتمامها ورعايتها لمجاليّ الأدب والشعر، واستنادها على حاضر وماضٍ في أرضًا غنية بالإبداع، ومصدرًا خصبًا متجددًا للفنون.

اقرأ أيضا