بالصور.. شاهد تفاصيل توقيع إتفاقية شراكة إستراتيجية بين مجموعة stc والمربع الجديد بهدف البنية التحتية الرقمية


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 03:01 مساءً
توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديد
توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديد
واس

كشفت مجموعة stc، عن توقيعها اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة تطوير المربع الجديد، وذلك لتعزيز الدعم في تنفيذ المشاريع والأعمال المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات بشكل فعّال، والاستفادة من الحلول الرقمية المبتكرة التي توفرها مجموعة stc في المستقبل.

تعزيز التحول الرقمي والتقني في المشاريع الكبرى في المملكة

وتسعى مجموعة stc من خلال هذه الاتفاقية، إلى تعزيز التحول الرقمي والتقني في المشاريع الكبرى في المملكة العربية السعودية، وإحداث نقلة نوعية في البنية الأساسية والخدمات الرقمية التي يقدمها القطاع العقاري العصري الذي تتبناه المملكة، حيث سيتم الاستفادة من الحلول التقنية المتقدمة التي توفرها المجموعة.

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديدتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديد

جهود مجموعة stc في دعم التحول الرقمي

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، المهندس عليان بن محمد الوتيد: 'تأتي هذه الشراكة الإستراتيجية استمراراً لدور مجموعة stc الريادي ومنظومتها الرقمية كممكن وطني للتحول الرقمي، إذ يُعد 'داون تاون المربع الجديد 'أحد المشاريع الوطنية التي تؤمن المجموعة بأهمية تطويرها من خلال توفير تقنيات رقمية ذات معايير عالمية'.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد، مايكل دايك: 'إن الشراكة الإستراتيجية مع مجموعةstc ستعزز مكانة المربع الجديد كوجهة تعيد تعريف التطوير الحضري، وتمكين التحول الرقمي في الوجهة الأحدث عالميًا بالإضافة إلى تحسين مستوى جودة الحياة، وتسعى الشركة لتكون نموذجاً رائداً في الابتكار والاستدامة، مما يجعله داون تاون عصرياً والأكثر تطوراً في العالم، ويمكن الوصول إلى معالمه خلال 15 دقيقة سيرًا على الأقدام'

وتغطي الشراكة الإستراتيجية بين مجموعة stc و'المربع الجديد' تنفيذ جميع المشاريع والأعمال المتعلقة بالبنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى الاستفادة من الحلول الرقمية المتعددة والابتكارية التي تقدمها مجموعة stc من واقع خبرتها في دعم المدن الرقمية الذكية وفي مقدمتها حلول إنترنت الأشياء وتقنيات الذكاء الاصطناعي والسحابة الإلكترونية والأمن السيبراني.

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديدتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديد

تعزيز رحلة التطور

ويُعد المربع الجديد أحد الوجهات الاستثنائية و'داون تاون' حديثًا وعالميًا في الرياض، يتناغم فيه الابتكار والتقنية بالطبيعة والاستدامة، مما يسهم في تعزيز رحلة التطور التي تشهدها العاصمة، وتحسين مستوى جودة الحياة فيها، ويتربع ' المكعب' بارتفاع وعرض وطول يبلغ 400 متر، مما يجعله أحد أكبر الهياكل العمرانية بالعالم، وتعمل شركة تطوير المربع الجديد على توفير بيئة حضرية ذكية ومتقدمة من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، وتعزيز التنمية المستدامة وتشجيع الابتكار .

وتعد هذه الشراكة استكمالاً لإسهامات مجموعة stc في دعم القطاع العقاري والسياحي في المملكة عبر توفير تقنيات الاتصالات والمعلومات المتقدمة للمستفيدين والزوار. وستسهم هذه الشراكة برفع مستوى خدمات التقنيات الذكية في المشاريع والتجمعات العمرانية الجديدة من أجل تطوير ونمو الاقتصاد الوطني. وتخدم هذه الشراكة المستهدفات الوطنية بما يحقق النمو المستدام ويثري حياة المجتمع السعودي. 

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد تفاصيل المناقشة حول كيفية تشكيل الذكاء الاصطناعي لمستقبل الصناعات الإبداعية في فعاليات اليوم الثاني من قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديد
توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة stc و المربع الجديد

اقرأ أيضا