لليوم الثاني على التوالى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة تواصل أعمالها


الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 04:00 مساءً
القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024: جلسات مبتكرة واتفاقيات لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي عالميًا
القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024: جلسات مبتكرة واتفاقيات لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي عالميًا
واس

تواصل القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة أعمالها لليوم الثاني، بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا'، وسط مشاركة أكثر من 456 متحدثًا يمثلون نخبة من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى صنّاع السياسات الاقتصادية وقادة الفكر والمختصين في الذكاء الاصطناعي من أكثر من 100 دولة. الحدث يقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

مشاركة دولية واسعة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

خلال اليوم الثاني، سيشهد جدول الأعمال عددًا من الجلسات وورش العمل التي تهدف إلى تعميق الحوار بين المتحدثين السعوديين ونظرائهم من مختلف أنحاء العالم حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطوراته. كما ستتضمن فعاليات اليوم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجهات الحكومية وشركات التقنية الكبرى، بالإضافة إلى إطلاقات جديدة تسعى لتعزيز الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الأداء في مختلف القطاعات الحيوية.

إطلاقات واتفاقيات لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة

ستناقش جلسات اليوم مجموعة متنوعة من الموضوعات المهمة، منها حوكمة الذكاء الاصطناعي، مبادئ تعزيز الذكاء الاصطناعي المسؤول، تسريع التحول الرقمي الصناعي في ظل تطورات الذكاء الاصطناعي، ورحلة ChatGLM نحو الذكاء الاصطناعي العام (AGI)، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية عبر المركز الوطني للذكاء الاصطناعي (NCAI). بالإضافة إلى ذلك، ستغطي الجلسات تأثير الذكاء الاصطناعي على السلوك الإنساني، التزييف العميق، والطب الدقيق المدعوم بالذكاء الاصطناعي لفك شفرة الأمراض وتطوير الرعاية الصحية. كما سيتم استعراض الاستثمار الحكومي في الذكاء الاصطناعي لتعزيز دوره في تنمية الاقتصاد وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

اقرأ أيضا