وزارة البيئة توقّع 48 اتفاقية لتطوير قطاع الاستزراع المائي في المياه الداخلية


وزارة "البيئة" تشهد توقيع 48 اتفاقية لإنشاء مزارع استزراع سمكي.. وتقدم 4 ممكنات للمستثمرين

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 05:48 مساءً
 توقيع 48 اتفاقية بين شركات وجهات استثمارية
توقيع 48 اتفاقية بين شركات وجهات استثمارية
واس

شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة توقيع 48 اتفاقية بين شركات وجهات استثمارية لإنشاء مزارع للاستزراع السمكي في المياه الداخلية، وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال، وذلك خلال ورشة عمل نظمها البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية في الرياض اليوم.

دعم الاستثمار وتطوير القطاع

الورشة، التي حملت عنوان 'الاستزراع المائي بالمياه الداخلية في المملكة'، حضرها الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية بالوزارة، الدكتور علي بن محمد الشيخي، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والمستثمرين من القطاع الخاص. وأوضح الدكتور الشيخي أن الوزارة قدمت للمستثمرين الموقعين على الاتفاقيات دراسة جدوى فنية ومالية، ومخطط هندسي وتشغيلي، بالإضافة إلى دعم فني أثناء التشغيل، مع إمكانية تمويل المشاريع من صندوق التنمية الزراعية.

تعزيز المعرفة والتقنيات الحديثة

ركزت الورشة على فرص الاستثمار في قطاع الاستزراع المائي ونقل المعرفة وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة. كما تم تناول موضوعات المتابعة الإدارية والفنية لتطبيق أفضل ممارسات الاستزراع المائي، والتعريف بضوابط التراخيص البيئية واللوائح التنفيذية المتعلقة بالمشاريع.

دعم رؤية 2030 وتطوير القدرات

تأتي هذه الورشة ضمن جهود الوزارة لدعم وتطوير الفرص الاستثمارية النوعية، وتشجيع المشاريع الزراعية ذات القيمة المضافة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، كما تسعى الوزارة لتوطين التقنيات الحديثة في هذا المجال والاستفادة من الميز التنافسية للمناطق المختلفة في المملكة.

اقرأ أيضا