تفاصيل اطلاق الهيئة الوطنية للأمن السيبراني برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة "


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 04:32 مساءً
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني  تطلق برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة
واس

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»، الهادف إلى تنمية المهارات والقدرات في مجال الأمن السيبراني للقضاة، ودعم أعمالهم القضائية ذات الصلة بالمجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز حماية الفضاء السيبراني في المملكة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني.

اقرأ ايضا:السعودية تطلق أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة

موضوعات  برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»

وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي ينفذ في مقر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع وزارة العدل والذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات 'سايت'، ويستمر على مدى 6 أشهر، ويستهدف أكثر من 500 مشارك من أصحاب الفضيلة القضاة في وزارة العدل، كما يتضمن:

✅ التركيز على احتياجات وأولويات الجهات القضائية في مجال الأمن السيبراني

✅أساسيات الأمن السيبراني

✅مراحل التحقيق

✅الإجراءات المرتبطة بطلب الأدلة، وجمعها وتحريزها

✅ إجراء محاكاة حية للهجمات السيبرانية المتجددة.

فاعليات برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»

وبيّنت الهيئة أن البرنامج يشتمل على تقديم دورات تدريبية تخصصية تتيح للمشاركين فيه مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المرتبطة بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

 ما هي الهيئة الوطنية للأمن السيبراني؟

وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية والبنى التحتية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

ضمن المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني..#الهيئة_الوطنية_للأمن_السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني». 🔗https://t.co/oGW7myIA2M pic.twitter.com/pemQWAvLqL

اقرأ أيضا