إنجاز طبي جديد لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ينجح في زراعة أحدث جهاز "حفز عصبي" لمواطنة ستينية


زراعة أحدث جهاز "حفز عصبي" لمواطنة ستينية

السبت 07 سبتمبر 2024 | 07:00 مساءً
زراعة أحدث جهاز "حفز عصبي" لمواطنة ستينية
زراعة أحدث جهاز "حفز عصبي" لمواطنة ستينية
متعب عزيز

في خطوة طبية متقدمة، نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في زراعة أحدث جهاز 'حفز عصبي' لمواطنة في العقد السادس من العمر، كانت تعاني من اضطرابات مزمنة ناتجة عن مرض التصلب المتعدد، هذا الجهاز يُعد من أحدث الابتكارات الطبية التي تساعد على تخفيف الأعراض العصبية وتحسين جودة حياة المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

التحديات الصحية للمريضة

المريضة كانت تعاني منذ سنوات من التصلب المتعدد، والذي تسبب في مشاكل عصبية أثرت على حركتها وقدرتها على ممارسة حياتها اليومية بشكل طبيعي، التصلب المتعدد، الذي يعد من الأمراض المزمنة التي تصيب الجهاز العصبي المركزي، قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض بمرور الوقت، ما يجعل المريض يعاني من صعوبات كبيرة في حياته اليومية.

تقنية الحفز العصبي وأهميتها

الجهاز الذي تم زراعته يعتمد على تقنية الحفز العصبي، وهو يعمل على إرسال نبضات كهربائية صغيرة لتحفيز الأعصاب المتضررة، ما يساهم في تقليل الألم والتشنجات العضلية والاضطرابات العصبية الأخرى التي يعاني منها مرضى التصلب المتعدد، هذه التقنية أثبتت فعاليتها عالمياً في تحسين نوعية حياة المرضى وتقليل اعتمادهم على الأدوية.

مستشفى الملك فهد التخصصي والريادة الطبية

يواصل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام إثبات مكانته كمركز رائد في تقديم أحدث العلاجات الطبية المتقدمة على مستوى المملكة، بفضل التجهيزات الطبية المتطورة والخبرات الطبية العالمية التي يضمها المستشفى، أصبح المستشفى وجهة مميزة للمرضى الباحثين عن أحدث الحلول العلاجية للأمراض العصبية والمزمنة.

التطلعات المستقبلية

يأمل الفريق الطبي بمستشفى الملك فهد التخصصي أن تكون هذه العملية بداية لعدة عمليات مماثلة في المستقبل، لتقديم الأمل والراحة لمرضى آخرين يعانون من حالات مرضية مماثلة، كما يأملون في توسيع استخدام هذه التقنية لتشمل حالات عصبية أخرى يمكن أن تستفيد من الحفز العصبي.

اقرأ أيضا