سيلينا غوميز تكشف أسرار نجاحها.. كيف أصبحت مليارديرة في 32 عاماً؟


السبت 07 سبتمبر 2024 | 11:28 صباحاً
ثروة سيلينا غوميز
ثروة سيلينا غوميز
ريم العتيبى

سيلينا غوميز، النجمة المعروفة والشابة التي تبلغ من العمر 32 عاماً، حققت إنجازاً بارزاً بدخولها قائمة المليارديرات لأول مرة، وفقاً لتقرير بلومبرغ، إذ تبلغ ثروة سيلينا حالياً حوالي 1.3 مليار دولار، ويأتي الجزء الأكبر منها من نجاح علامتها التجارية في مجال التجميل، Rare Beauty.

ثروة سيلينا غوميز

تأسست Rare Beauty قبل خمس سنوات فقط، وحققت نجاحاً هائلاً بين المراهقين والمؤثرين الذين يعتمدون على مستحضرات التجميل لأول مرة. يُعزى هذا النجاح جزئياً إلى تأثير سيلينا غوميز الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها على إنستغرام حوالي 424 مليون شخص.

نجاح علامتها التجارية

إلى جانب نجاح علامتها التجارية، ساهمت شراكات غوميز مع العلامات التجارية الأخرى، وشركتها الناشئة في مجال الصحة العقلية 'وندرمايند'، وأدوارها التمثيلية في زيادة ثروتها. كان آخر أدوارها المرشحة لجائزة إيمي في مسلسل 'Only Murders In The Building' بمثابة إضافة كبيرة إلى رصيدها المالي، بعد مسيرتها التي بدأت من طفولتها في ديزني.

ويُذكر أن سيلينا غوميز انضمت إلى نادي المليارديرات الذي يضم عدداً قليلاً فقط من النساء اللواتي صنعن ثرواتهن بأنفسهن، مثل صديقتها تايلور سويفت وكايلي جينير، التي دخلت النادي أيضاً بفضل نجاح منتجاتها التجميلية.

مبيعات خط الماكياج

في عام 2023، كشف موقع CelebrityNetWorth.com أن ثروة سيلينا غوميز قدرت بحوالي 800 مليون دولار، بناءً على مبيعات خط الماكياج الخاص بها، فوفقاً لتقرير بلومبرغ، حقق أحمر الخدود من Rare Beauty إيرادات تقدر بحوالي 70 مليون دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم ثلاثة أضعاف في عام 2023.

اقرأ أيضا