أمطار ورياح وصقيع.. حالة الطقس المتوقَّعة على المملكة خلال الـ 24 ساعة القادمة


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 08:16 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
واس – السعودي اليوم

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم على المملكة خلال الـ 24 ساعة القادمة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، مع فرصة لتكوُّن الصقيع في الصباح الباكر.

أمطار رعدية على هذه المناطق

كما توقع تساقط أمطار رعدية على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل القصيم الرياض والشرقية.

رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية

وأوضح أن تأثير الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، يستمر على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، والباحة،ويمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة نجران، ولا يستبعد تكوُّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار المركز إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كيلو متر في الساعة على الجزأين الشمالي والوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25 - 45 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع المــوج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

الخليج العربي

فيما تكون حالة الرياح السطحية في الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 18 - 38 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، وارتفاع المــوج من نصف متر إلى متر ونصف، . 

اقرأ أيضا