بطاقة ريادة الأعمال.. مفتاحك للحصول على تصريح العمل وتسهيلات المشاريع في سلطنة عمان


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 01:40 مساءً
إصدار بطاقة ريادة الأعمال
إصدار بطاقة ريادة الأعمال
ريم العتيبى

تأتي بطاقة ريادة الأعمال في سلطنة عمان كخطوة هامة ومبشرة في دعم وتعزيز روح المبادرة بين رواد الأعمال والمستثمرين، خاصة لأولئك الذين يطمحون في إنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة

بطاقة ريادة الأعمال

تمثل هذه البطاقة أداة فعالة تهدف إلى تسهيل الإجراءات الرسمية وتوفير مجموعة من المزايا التي تدعم نجاح المشاريع التجارية، مما يعزز فرص النمو والابتكار في السوق.

خطوات إصدار بطاقة ريادة الأعمال 

تعد بطاقة ريادة الأعمال شرطًا أساسيًا لاستخراج تصريح العمل في سلطنة عمان، ويخضع الأمر لعدد من الخطوات: تبدأ بزيارة الموقع الرسمي لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكن للمستخدمين اختيار 'بوابة الخدمات الإلكترونية' ثم التوجه إلى 'خدمة ريادة الأعمال في سلطنة عمان'.

 يتطلب الأمر الضغط على خيار 'طلب بطاقة ريادة الأعمال' من قائمة الخدمات المتاحة، ومن ثم ملء النموذج بالمعلومات الشخصية وبيانات المؤسسة بدقة. بعد إدخال المعلومات، يتم الضغط على زر 'تقديم الطلب'. في حال الموافقة على الطلب، سيتلقى المتقدم إشعارًا عبر البريد الإلكتروني المسجل. تتبع ذلك عملية الدفع الإلكتروني، حيث تصل بطاقة ريادة الأعمال إلى المؤسسة المسجلة في غضون يومين فقط.

شروط بطاقة ريادة الأعمال 

تتضمن شروط الحصول على بطاقة ريادة الأعمال عددًا من المعايير الأساسية التي يجب توافرها في المؤسسة والشخص المتقدم للحصول على البطاقة. من الضروري أن تكون المؤسسة مسجلة لدى الهيئة قبل تقديم الطلب، ويجب أن يكون الموقع الرئيسي للمؤسسة مسجلاً باسم الشخص الذي يرغب في الحصول على البطاقة، مع الالتزام بالإقامة الدائمة في سلطنة عمان. كما يجب أن تكون المؤسسة لم تحصل على بطاقة الريادة خلال السنتين السابقتين لتاريخ التقديم، ويشترط أن تكون المؤسسة قائمة بشكل مستقل تمامًا دون ارتباط بمؤسسات أخرى لضمان التأهل للحصول على البطاقة.

تهدف بطاقة ريادة الأعمال إلى ضمان أن المؤسسات التي تحصل عليها هي بالفعل مؤسسات قائمة وتستحق الدعم لتنمية أعمالها. من خلال هذه البطاقة، يتمكن رواد الأعمال من الاستفادة من تسهيلات متنوعة تشمل تسهيل الإجراءات الحكومية المتعلقة بالمشاريع، والحصول على الدعم المالي والإداري من الجهات المختصة، وتعزيز فرص النمو والتوسع في السوق المحلي، بالإضافة إلى تقديم فرص تدريب وتطوير لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تحسين مهاراتهم وزيادة فرص نجاحهم. 

شروط وخطوات إصدار بطاقة ريادة الأعمال
إصدار بطاقة ريادة الأعمال

اقرأ أيضا