عاجل | خادم الحرمين يرأس جلسة الوزراء ويستعرض الرسائل الدبلوماسية والإنجازات التنموية


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 03:20 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
واس

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جلسة مجلس الوزراء، حيث ناقش المجلس مجموعة من القضايا الهامة على الصعيدين الدبلوماسي والتنموي.

جلسة مجلس الوزراء 

اطّلع مجلس الوزراء خلال الجلسة على الرسالة التي بعثها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، إلى دولة رئيس وزراء مملكة تونغا، كما استعرض المجلس فحوى اللقاء الذي جمع سمو ولي العهد برئيس المجلس الأوروبي، حيث تناول اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية.

تأسيس الصندوق السعودي للتنمية

أكد مجلس الوزراء أن مناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الصندوق السعودي للتنمية تأتي في ظل تعزيز دوره وتعدد إنجازاته على مستوى العالم. أشاد المجلس بمساهمات الصندوق في دعم المجتمعات الأقل نمواً والدول النامية، مشيراً إلى أن الصندوق قد لعب دوراً حيوياً في بناء مستقبل مشرق لهذه المجتمعات من خلال مشاريع تنموية تساهم في تحسين حياة الناس وتطوير البنية التحتية.

إسهامات الصندوق في التنمية 

تُبرز الاحتفالية بمرور نصف قرن على تأسيس الصندوق السعودي للتنمية الإنجازات الكبيرة التي حققها الصندوق في تعزيز التعاون الدولي والمساهمة في مشاريع تنموية هامة في مختلف أنحاء العالم، يأتي هذا في إطار التزام المملكة بدعم التنمية العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا