في فنتك 24.. الجدعان يكشف مستهدفات المملكة في عدد شركات التقنية المالية بحلول 2030


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 01:59 مساءً
وزير المالية محمد الجدعان
وزير المالية محمد الجدعان
غزيل الخالدي

كشف وزير المالية محمد الجدعان، إن المملكة حققت تقدماً كبيراً في قطاع التقنية المالية، حيث بلغ عدد شركات التقنية المالية في المملكة 224 شركة بنهاية النصف الأول من عام 2024.

مستهدفات المملكة في عدد شركات التقنية المالية بحلول 2030

وقد أوضح الوزير محمد الجدعان خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر التفنية المالية 'فنتك 24' في نسخته الأولى، المنعقد اليوم الثلاثاء بالرياض، بقوله ' أن شركات التقنية تجاوزت مستهدف برنامج تطوير القطاع المالي البالغ 168 شركة، مشيراُ إلى أن السعودية تستهدف زيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة بحلول عام 2030'.

هذا, وتابع وزير المالية, بقولة ' أن حجم الاستثمار الجرئ في القطاع بلغ نحو 7.1 مليار ريال، كما أن نسبة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة بلغت 70% من إجمالي عمليات الدفع في المملكة خلال عام 2023، مؤكدا سعي المملكة لزيادة هذه النسبة إلى 80% بحلول عام 2030'.

أهمية مؤتمر فنتك 24

وخلال كلمتة الإفتتاحية في المؤتمر, أكد الجدعان أن المؤتمر يوفر فرصة فريدة أمام القطاع المالي لمناقشة الفرص الموجودة بالقطاع المالي، مشيراُ إلى أن المملكة تتمتع ببنية تحتية شاملة ومتطورة للمدفوعات.

والجدير ذكره, أن انطلقت النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية 'فنتك 24'، الذي يستمر على مدى 3 أيام، في إطار مساعي السعودية لتصبح مركزاً رئيسياً للتقنية المالية.

محاور مؤتمر فنتك 24

وتشمل المحاور الأساسية التي ستتم مناقشتها خلال المؤتمر موضوعات رئيسية تتضمن الحوكمة، وإدارة المخاطر، والأمن السيبراني، والتوافق العالمي، والابتكار في مجال المدفوعات، أربع منصات رئيسية هي القمة التنفيذية، ومنصة 24 تقنية، ومنتدى آفاق المستقبل، ومنصة الاستثمار في الابتكار.

اقرا ايضا: بالتزامن مع إنطلاقه.. تفاصيل مشاركة STC Bank في مؤتمر 24 فنتك وأهداف المؤتمر

اقرأ أيضا